أخبار عاجلة
حالة الطقس اليوم الخميس 18/4/2024 في مصر -

متحدث الصحة : متحور أوميكرون مثير للقلق وهذه طرق الوقاية

متحدث الصحة : متحور أوميكرون مثير للقلق وهذه طرق الوقاية
متحدث الصحة : متحور أوميكرون مثير للقلق وهذه طرق الوقاية

أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أن متحور أوميكرون تم رصده في أكثر من 21 دولة في جميع قارات العالم، مبينًا أنه تم عزل المصاب السعودي الذي تم اكتشاف إصابته بهذا المتحور، كذلك عزل المخالطين له واستكمال الإجراءات الصحية المعتمدة.

متحور أوميكرون مثير للقلق:

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الاستثنائي الذي عقد اليوم الأربعاء للحديث عن مستجدات فيروس كورونا ومتحور أوميكرون، حيث أشار إلى أن ظهور المتحور أوميكرون مثير للقلق وذلك بسبب احتمالية تغير أنماط وسلوكيات الفيروس وأن تكون مؤثرة على شدة عدوى الفيروس، واستجابته للقاحات، وسرعة انتشاره، وكونه يحدث فيه عدد كبير من الطفرات، لافتًا أن تنقل الفيروسات بين الأشخاص من اهم عوامل المتحور.

اتباع إستراتيجيات الوقاية:

وأكد بأنه يمكن أن نحمي أنفسنا ونقلل من انتشار أوميكرون باتباع إستراتيجيات الوقاية وذلك من خلال استكمال التحصين بجرعتين أو بالجرعة التنشيطية لمن أكمل ستة أشهر على جرعته الثانية، حيث تبين أن عدم التحصين من فيروس كورونا يزيد فرصة ظهور المتحورات، منوهًا إلى أهمية ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة والعامة وفي المناطق المزدحمة، حيث أن ارتدائها ضروري جدا ًلمواجهة انتشار فيروس كورونا مع أهمية غسل اليدين وتعقيمها بانتظام، وكذلك اتباع اشتراطات السفر للمسافرين.

الدراسات لم تصل إلى معلومات كافية:

وأضاف أن الدراسات لم تصل إلى معلومات كافية حول مستوى خطر أوميكرون وأن اختلاف التحورات يكون في التسلسل الجيني للفيروس، ويسبب ذلك طفرات وتغيرات تؤدي إلى أن يكون المتحور مختلفًا، لكن الفيروس هو نفسه.

الحالة الصحية في تطبيق توكلنا:

وأشار إلى أن الحالة الصحية في تطبيق ⁧‫توكلنا⁩ حمايةً للجميع، ولمن يظهر له مخالط وفي حالة حجر منزلي أو مؤسسي أو لديه إصابة فإن عليه واجبًا دينيًا وإنسانيًا وأخلاقيًا ووطنيًا أن يلتزم بما تقتضيه هذه الحالة من إجراءات صحية.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أنه بعد 6 أشهر من التحصين ينخفض مستوى المناعة لدى الأشخاص، مبينًا أن الصحة ترصد أنماط من المتحورات فيروسات كورونا وتعلن عنها أولًا بأول، وحذّر من الانجراف خلف الشائعات المظللة حول فيروس كورونا، موجها رسالة لكل من يبث الإشاعات، أنه يجب أن يكفّوا عن الإضرار بالآخرين، لافتًا أن أفراد المجتمع هم الحصن لكل الإشاعات، وعلى الجميع أخذ المعلومة من مصدرها الرسمي.

الحالات الجديدة:

وفي نفس السياق أعلنت وزارة الصحة اليوم إحصائية جديدة لمستجدات كورونا في المملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية تضمنت تسجيل

وفي نفس السياق أعلنت وزارة الصحة اليوم إحصائية جديدة لمستجدات كورونا في المملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية تضمنت تسجيل (34) حالة مؤكدة وتعافي(26) حالة فيما بلغ عدد الحالات الحرجة (39) حالة.

وبينت الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ(549786) حالة وبلغ عدد حالات التعافي (538939) حالة.

وفيما يخص الوفيات فقد تم تسجيل عدد (1) حالة واحدة، حيث وصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة (8837) حالة “يرحمهم الله جميعًا”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق آل الشيخ: العلاقات السعودية - الأردنية متقدمة في شتى المجالات
التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي