أخبار عاجلة

أخطاء على الإفطار.. احذرها

أخطاء على الإفطار.. احذرها
أخطاء على الإفطار.. احذرها

تعد الالتهابات التي تصيب أعضاء الجسم من أكبر مسببات الأمراض، لهذا يؤكد الأطباء ضرورة اتباع عادات صحية ونظام غذائي سليم يمنع حدوث الالتهابات بالجسم.

وهناك عوامل عدة ترفع خطر الإصابة بالالتهاب المزمن مثل اضطرابات المناعة الذاتية، والتعرض للسموم والسمنة ونمط الحياة غير النشط، ويلعب دورًا رئيسيًا في أمراض مثل السكري وأمراض القلب وأنواع معينة من السرطان وألزهايمر.

وهناك علاقة وثيقة بين الالتهاب والوزن والنظام الغذائي، وهناك قائمة من الأطعمة ينصح الأطباء وأخصائيي التغذية بالابتعاد عن تناولها، خصوصًا في وجبة الإفطار. ويوضح موقع «Eat This Not That» قائمة ببعض هذه الأطعمة:

الكربوهيدرات المكررة. يحذر الأطباء من الإفراط من تناول الكربوهيدرات المكررة والسكريات في الإفطار؛ لأنها من المسببات الرئيسية للالتهابات. وتلك المركبات موجودة في المخبوزات الجاهزة، والكعك والحلويات المخبوزة والمعجنات والمافن.

 العصائر المحلاة بالسكريات المصنعة. ينصح الأطباء من تناول العصائر المحلاة بالسكريات في وجبة الإفطار، مثل مشروبات القهوة المحلاة والعصائر، فالسكريات من مسببات الالتهاب الرئيسية. تشير الأبحاث إلى أن الإفراط من تناول السكر يشجع نمو الالتهابات في المعدة، ويزيد من خطر الإصابة بالسمنة وأمراض الأمعاء الالتهابية.

وجبات الإفطار ذات الدهون الصناعية المتحولة. من الأفضل ان تخلو وجبة الإفطار من الدهون الصناعية المتحولة، مثل وجبات الإفطار السريعة المقلية، والمعجنات والمخبوزات المصنوعة من السمن والدهون النباتية، أو الزيوت المهدرجة.

اللحوم المصنعة. تعد اللحوم المصنعة مثل اللحم المقدد أو النقانق وغيره من أسوأ الاختيارات على وجبة الإفطار؛ لأنها ترتبط بالإصابة بالالتهاب المزمن.

اقرأ أيضًا:

الصحة تحذِّر من سمنة الأطفال.. وتوجه رسالة هامة للمواطنين

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي