أخبار عاجلة
«واتساب» يطلق ميزة جديدة تجمع «آندرويد» و«iOS» -

المسند: درجة الحرارة أعلى من معدلاتها السنوية هذا اليوم

قال د. عبدالله المسند أستاذ المناخ بجامعة القصيم (سابقاً) إن درجة الحرارة لا تزال أعلى من معدلها السنوي لمثل هذا اليوم خاصة الشمال والشمال الغربي من السعودية.

ونشر المسند، درجة الحرارة الصغرى المسجلة فجر اليوم في بعض مطارات السعودية، ودرجة الحرارة الكبرى ليوم أمس.

 

المسند: درجة الحرارة أعلى من معدلاتها السنوية هذا اليوم - المواطن

 

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – تكوّن الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر على الأجزاء الساحلية من مناطق مكة المكرمة، عسير وجازان، في حين تكون السماء صحو إلى غائمة جزئيًا على أجزاء من مناطق تبوك، الجوف والحدود الشمالية، كما تؤثر الرياح النشطة على أجزاء من المنطقة الشرقية خاصةً الجنوبية منها كذلك على أجزاء من منطقتي الجوف والحدود الشمالية.

المسند: درجة الحرارة أعلى من معدلاتها السنوية هذا اليوم - المواطن

حركة الرياح السطحية

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية تتحول تدريجيًا إلى شمالية غربية بسرعة 10-28 كم/ساعة على الجزء الشمالي وشرقية إلى جنوبية شرقية تتحول جنوبية غربية إلى غربية على الجزئيين الأوسط والجنوبي بسرعة 12-32 كم / ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج.

حالة الخليج العربي

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 16-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف, وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أمانة جدة: إغلاق 9 ورش وإغلاق 2.5 طن خضروات وفواكه في أسبوع
التالى بعروض ضوئية وألعاب نارية.. الرياض تستقبل عام 2022