أخبار عاجلة

مقطع يوثِّق اللحظات الأولى لمحاولة اغتيال «الكاظمي»

مقطع يوثِّق اللحظات الأولى لمحاولة اغتيال «الكاظمي»
مقطع يوثِّق اللحظات الأولى لمحاولة اغتيال «الكاظمي»

كشف مكتب رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، عن مقطع فيديو يوثق اللحظات الأولى لمحاولة اغتياله، ومواجهة أفراد الحراسة لـ3 طائرات مسيرة مفخخة استهدفت مقر إقامته في بغداد.

وكان مستشار الأمن القومي العراقي، قاسم الأعرجي، أعلن أمس الإثنين، نتائج التحقيقات الأولية بمحاولة الاغتيال، التي تعرض لها رئيس الوزراء في 7 نوفمبر الجاري.

وأكد «الأعرجي»، خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن نتائج التحقيق في محاولة اغتيال الكاظمي، توقيف 8 ضباط بينهم 2 برتبة لواء، على خلفية الإهمال في الحفاظ على أدلة لمحاولة الاغتيال.

وأوضح أن اللجنة أرسلت فريق مكافحة المتفجرات وآخر للأدلة الجنائية إلى مسرح الجريمة؛ ولكن الأول لم يقم بواجبه بالشكل الصحيح وقاموا بتفجير المقذوف الذي سقط على سطح منزل رئيس الوزراء قبل رفع البصمات.

وقال الأعرجي: «لجنة التحقيق حددت نقطة انطلاق المسيرة التي استهدفت منزل الكاظمي. طائرتان مسيرتان ألقيتا متفجرات خلال محاولة الاغتيال».

وأكد أن لجنة التحقيق في محاولة اغتيال الكاظمي لم توجه اتهاما لأي أحد أو جهة، وهي تقوم بواجبها وستواصل عملها، على حد وصفه.

ودعا مستشار الأمن القومي العراقي إلى تعاون الجميع لتحديد الأطراف التي تعبث بأمن البلد، داعيا لجنة التحقيق إلى المهنية والحيادية، للوصول إلى لهدف الرئيسي وهو كشف الحقيقة بمحاولة اغتيال الكاظمي.

وعرض مستشار الأمن القومي العراقي صورا لإطلاق طائرة مسيرة متفجرات على منزل الكاظمي، مشيرا إلى أن المادة المتفجرة في محاولة اغتيال الكاظمي هي «السيفور».

اقرأ أيضا|

الأمن العراقي يكشف تفاصيل محاولة اغتيال «الكاظمي»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى بعروض ضوئية وألعاب نارية.. الرياض تستقبل عام 2022