أخبار عاجلة

وفاة مصمم الأزياء العالمي «فيرجيل آبلوه» بعد صراع مع السرطان

وفاة مصمم الأزياء العالمي «فيرجيل آبلوه» بعد صراع مع السرطان
وفاة مصمم الأزياء العالمي «فيرجيل آبلوه» بعد صراع مع السرطان

توفي أحد أشهر مصممين الأزياء العالميين المصمم الأمريكي فيرجيل آبلوه، اليوم الأحد، وذلك بعد صراع مع مرض السرطان؛ حيث تم إعلان الخبر الصدام لمحبيه عبر صفحته على تطبيق «إنستجرام».

وكان اسم فيرجيل آبلوه قد بدأ يتردد في عالم الشهرة عندما شغل منصب المدير الإبداعي لمغني الراب الأمريكي الشهير، كاني ويست، ولكن سطر آبلوه اسمه في التاريخ في العام 2018، عند تعيينه كأول أمريكي من أصل إفريقي في منصب المدير الإبداعي للأزياء الرجالية لدى دار «Louis Vuitton» الشهيرة.

كما أسس فيرجيل آبلوه في العام 2013، علامته الخاصة من الأزياء تحت اسم Off White.

وتوفى فيرجيل آبلوه عن عمر يناهز 41 عامًا، بعد صراعه مع نوع نادر من السرطان أصابه في السنتين الأخيرتين من حياته، لكن معاناته الصحية ظلت طي الكتمان.

وأعلنت عائلته ومجموعة LVMH في بيان مقتضب، أن المصمم الراحل حافظ على نشاطه في الهيئات الفنية والثقافية التي يديرها رغم العلاجات الثقيلة التي كان يخضع لها؛ حيث ما زال معرضه الأخير قائماً في قطر ومستمر حتى نهاية شهر مارس 2022.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن عُرف فيرجيل آبلوه اشتهر بأخلاقياته العالية وفضوله اللامحدود بالإضافة إلى تفاؤله؛ حيث عمل جاهداً خلال مسيرته على فتح أبواب جديدة ومسارات متنوعة لجيل الشباب بهدف تحقيق مزيد من المساواة والفرص في مجال الفنون والتصميم.

اقرأ أيضًا:

النجم الهندي «سلمان خان» يحيي حفلًا بموسم الرياض في هذا الموعد

مصمم الشعار العربي على جواز السفر السعودي يكشف كواليس تدشينه

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ارتفاع أسعار الذهب في السعودية وعيار 21 بـ 194.22 ريال
التالى بعروض ضوئية وألعاب نارية.. الرياض تستقبل عام 2022