أخبار عاجلة
هل ينتهى مشروع العملة المشفرة الخاص بـ Facebook؟ -

قبل انطلاق كأس العرب .. العراق في الصدارة

قبل انطلاق كأس العرب .. العراق في الصدارة
قبل انطلاق كأس العرب .. العراق في الصدارة

نشر الاتحاد العربي لكرة القدم تاريخ المنتخبات في كأس العرب وذلك على هامش انطلاق البطولة بعد غد الثلاثاء.

وفازت تونس بأول نسخة من بطولة كأس العرب في عام 1963 بعدما تصدرت مجموعتها في البطولة بنسختها القديمة التي أقيمت في لبنان كما حلت سوريا في وصافة المجموعة آنذاك.

نصيب الأسد في كأس العرب لـ منتخب العراق

ونصيب الأسد في هذه البطولة يذهب إلى العراق الفريق الأكثر تحقيقًا للقب بأربع مرات متتالية في أعوام 1964 حينما حل متصدرًا وحلت ليبيا وصيفة، وفي عام 1966 فازت العراق بالبطولة وفازت سوريا بالوصافة، وفي عام 1985 حينما أقيمت البطولة في المملكة فازت العراق بالبطولة بينما حلت البحرين وصيفة للبطولة، وفي عام 1988 استكملت العراق سيطرتها وفازت بالبطولة وقتها وحلت سوريا وصيفة لها.

المنتخب السعودي يسعى للبطولة الثالثة

وفاز المنتخب الوطني السعودي بالبطولة لنسختين متتاليتين عامي 1998 و 2002 وكانت قطر والبحرين وصيفتين بـ تلك النسختين في ذلك الوقت.

ويملك المنتخب المصري بطولة وحيدة في جعبته متساويًا مع المغرب حيث فازت مصر باللقب في عام 1992 بينما فازت المغرب بآخر نسخة للبطولة في عام 2012.

وتُفتتح بطولة كأس العرب بعد غد الثلاثاء بـ مباراة تونس وموريتانيا، بينما يستهل الأخضر السعودي مشواره يوم الأربعاء بمواجهة الأردن في تمام العاشرة مساء بتوقيت السعودية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى بعروض ضوئية وألعاب نارية.. الرياض تستقبل عام 2022