أخبار عاجلة

خبير صحي يوضح أعراضًا غامضة لنقص «فيتامين د» في الجسم

خبير صحي يوضح أعراضًا غامضة لنقص «فيتامين د» في الجسم
خبير صحي يوضح أعراضًا غامضة لنقص «فيتامين د» في الجسم

أوضح خبير صحي أن هناك أعراضًا غامضة إلى حد ما لنقص فيتامين د، مثل صحة العظام، والاضطرابات العاطفية الموسمية، وبعض الأمراض الجلدية.

وقال دكتور روبي، إن عددًا كبيرًا من المشكلات الصحية مرتبطة بعدم الحصول على ما يكفي من فيتامين د، مثل أمراض المناعة وأمراض القلب والأوعية الدموية وحتى السمنة، وفقا لموقع «روسيا اليوم».

وأضاف دكتور روبي أن عدم الحصول على ما يكفي من فيتامين (د) أمرًا خطيرًا، ويمكن أن يؤدي إلى مشاكل مثل أمراض الكلى.

 

أسباب نقص فيتامين د

كما يحدث نقص فيتامين د بسبب عدم التعرض لأشعة الشمس بالشكل الكافي وهي تعد المصدر الأساسي لهذا الفيتامين، وفقا لموقع « ويب طب».

وقد يكون الشخص عرضة لنقص فيتامين د في حالات عدة منها، قضاء معظم الوقت في المنزل، وارتداء ملابس طويلة طوال الوقت، أو العمل في مهند تمنع الفرد من التعرض لأشعة الشمس.

ووفقًا لدراسة نشرت في عام 2000 في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، تحد السمنة من قدرة الجسم على امتصاص فيتامين د من ضوء الشمس والمصادر الغذائية؛ حيث تبقى الخلايا الدهنية على الفيتامينات ولا تطلقها بكفاءة، وفقا لمجلة هيلث الأمريكية.

 

أطعمة تحتوي على فيتامين د

ومن الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د:

 

  • صفار البيض.
  • اللحم الأحمر.
  • الأسماك الزيتية.
  • الأطعمة المدعمة بالفيتامينات.

 

اقرأ أيضا:

نقص فيتامين د.. الأسباب والأعراض وطرق العلاج

نقص كبير في فيتامين «د» بين السعوديين بنسبة تصل لـ85%

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي