أخبار عاجلة

كشف تفاصيل محاولة الهجوم أمام مقر الحكومة التونسية

كشف تفاصيل محاولة الهجوم أمام مقر الحكومة التونسية
كشف تفاصيل محاولة الهجوم أمام مقر الحكومة التونسية

كشفت وزارة الداخلية التونسية، عن إحباط الشرطة هجومًا أمام مقر الوزارة، أمس الجمعة، مشيرة إلى أن المهاجم كان مصنفًا لديها كعنصر تكفيري.

وقالت الوزارة، في بيان أصدرته، مساء الجمعة، إن الحادث وقع في حوالي الساعة 15:50؛ حيث تم الاشتباه في شخص ملتح ويحمل حقيبة على كتفه، ما أثار ريبة أعوان الأمن الذين قاموا بمتابعته والإشعار بشأنه، ثم بمطالبته في مرحلة ثانية بالاستظهار بوثائق هويته، عمد المعني إلى فتح حقيبته واستل منها شاقورًا وسكينًا كبير الحجم وحاول الاعتداء على كل من يقترب منه فتم استقدام الحماية المدنية ومطاردته من قبل أعوان الأمن وبعض المواطنين، فقام بالقفز على الحواجز الفاصلة بين ممر المترجلين ومبنى الوزارة.

وتابعت: رغم محاولة التصدي له من قبل أعوان الأمن وتكرار دعوته للاستسلام وإلقاء ما بيديه واصل مواجهة كل من يقترب منه مشهرًا الشاقور، مرددًا «يا طاغوت الله أكبر يا كفار»، مواصلًا الجري يمينًا ويسارًا ثم باقترابه نحو مبنى الوزارة أشهر سلاحه مرة أخرى، محاولًا الاعتداء على عون أمن كان في مواجهته، الأمر الذي اضطر العون المذكور إلى إطلاق النار عليه فسقط أرضًا، وتمّت السيطرة عليه وتجريده مما كان يحمله ونقله بواسطة سيارة الحماية المدنية إلى المستشفى للعلاج.

وأذنت النيابة العمومية، حسب البيان، بتعهيد الوحدة الوطنية؛ للبحث في جرائم الإرهاب والجريمة المنظمة الماسة من سلامة التراب الوطني.

وأثبتت التحريات الأولية أن المعني يبلغ من العمر 31 سنة ودرس بالخارج، واستعمل في تنقله سيارة خاصة ركنها على مستوى باب عليوة، كما أنه مصنف لدى مصالح وزارة الداخليّة كتكفيري.

وسبق أن ذكرت إذاعة «موزاييك إف إم» التونسية، أن الشرطة تعاملت مع شخص كان يحمل سلاحا أبيض وحاول اقتحام الوزارة؛ حيث تم إطلاق رصاصة عليه أصابت إحدى رجليه لتتم السيطرة عليه والاستنجاد بسيارة إسعاف تولت نقله إلى أحد المستشفيات وسط حراسة أمنية مشددة.

اقرأ أيضًا:

واشنطن تعلن تقييد حظر السفر من 8 دول إفريقية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تبرعات الحملة الوطنية للعمل الخيري تتجاوز مليار ريال في يومها الأول
التالى عقد قران «نغم» ابنة الراحل طلال مداح على الدكتور سيف العقالي