أخبار عاجلة
موسيماني يحتفل بنصف مليون متابع على إنستجرام -

جناح السعودية في «إكسبو دبي» يفتتح أولى فعاليات برنامجه الثقافي

جناح السعودية في «إكسبو دبي» يفتتح أولى فعاليات برنامجه الثقافي
جناح السعودية في «إكسبو 2020 دبي» يفتتح أولى فعاليات برنامجه الثقافي

افتتح جناح المملكة في معرض «إكسبو دبي»، أولى فعاليات برنامجه الثقافي الجديد «16 نافذة» الأسبوعي، بجلسة نقاشية تناولت واقع الكتب والمطبوعات ضمن قطاع الأدب والنشر والترجمة، حملت عنوان «الكتب والنشر في السعودية».

وسلطت الفعالية، الضوء، على إمكانيات الكتاب والناشرين في المملكة، وشارك فيها مؤسسة دار أروى العربية للنشر ممثلة في الكاتبة أروى خميس، والشريك المؤسس في دار تشكيل للنشر والتوزيع الكاتب معجب الشمري، ومؤسس ومدير عام دار أثر للنشر والتوزيع عبدالله فهد الغبين، فيما أدارها المستشار الثقافي وأمين مكتبة إثراء طارق خواجي.

وأوضح المشاركون أن قطاع صناعة النشر وإنتاج الكتب في المملكة، تمكن خلال السنوات الأخيرة من تحقيق قفزات نوعية.

من جهةٍ أخرى، وعلى هامش فعاليات «16 نافذة» الأسبوعية، استضاف جناح المملكة في حديقة النخيل فعالية «رواية القصة»، التي أعادت زمن «الحكواتي»، وحضرها عدد كبير من الأطفال، وتم خلالها تقديم بعضًا من أعمال الكاتبة والروائية أروى خميس، في الوقت الذي أتيحت الفرصة للأطفال للمشاركة في إنشاء قصصهم المختلفة، سعيًا لتعليم الأطفال تقنيات الكتابة القصصية، وصناعة قصة جديرةً بالقراءة واطلاع الأخرين على مضمونها الإبداعي والفكري.

وكان جناح المملكة أعلن عن إطلاق برنامج «16 نافذة» الثقافي، بهدف دعم وتعزيز قطاعات الثقافة والمواهب والمواقع والإبداع المتنوعة في المملكة، وإظهار الجوهر الحقيقي للثقافة السعودية، وتستمر الأنشطة المتنوعة على مدار 16 أسبوعًا.

اقرأ أيضا:

جناح المملكة في «إكسبو دبي» يأخذ زواره في رحلة عبر الزمن

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أول تعليق من وزير الرياضة عقب انطلاق بطولة «كأس العرب»
التالى وزير التعليم يشيد بقرارات قادة دول مجموعة الـ20 في تعزيز دور التعليم لاكتساب مهارات سوق العمل