أخبار عاجلة
وزير الثقافة يُعلن 2022م عام القهوة السعودية -
الجمهور يحلم بعودة البطولات مع رينارد -

بالفيديو.. ضباب كثيف يحجب الرؤية في الصين.. والسلطات تغلق عددًا من الأماكن

بالفيديو.. ضباب كثيف يحجب الرؤية في الصين.. والسلطات تغلق عددًا من الأماكن
بالفيديو.. ضباب كثيف يحجب الرؤية في الصين.. والسلطات تغلق عددًا من الأماكن

غطى ضباب كثيف العاصمة الصينية بكين، حيث تقلص مدى الرؤية إلى مئتي متر في بعض الأماكن، ما دفع السلطات الصينية لإغلاق عدد من الأماكن العامة بسبب تلوث الهواء، وذلك بحسب مصلحة الأحوال الجوية الرسمية.

ويتعرض العملاق الصيني للعديد من الانتقادات على خلفية كونه أكبر دولة مسببة للتلوث في العالم.

وبالتزامن مع قمة المناخ كوب 26، أعلنت الصين هذا الأسبوع أنها زادت إنتاجها اليومي من الفحم بأكثر من مليون طنّ وسط شحّ في الطاقة الكهربائية.

وفي هذا الصدد قال لي دانكينغ من منظمة “غرينبيس” البيئية، أن “السبب الجوهري لضباب التلوّث في شمال الصين، هو إحراق الوقود الأحفوري”

فيما قال الجهاز المعني بالتخطيط الاقتصادي في الصين، إن البلاد رفعت إنتاجها اليومي من الفحم إلى مستوى مرتفع جديد على أساس سنوي عند 11.88 مليون طن بعد جهود منسقة لتخفيف حدة النقص في الإمدادات مع اقتراب فصل الشتاء.

وفي سياق متصل، قالت اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح: "وفقاً لاتجاهات زيادة الإنتاج حالياً، من المتوقع أن يتجاوز معدل الإنتاج اليومي قريباً 12 مليون طن، لافتة إلى أن الإنتاج المسجل يوم الخميس البالغ 11.88 مليون طن ينطوي على زيادة عن إنتاج اليوم السابق البالغ 11.2 مليون".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق جمهورية القمر تُدين إطلاق الحوثيين طائرات مسيرة وصواريخ على المملكة
التالى مزاد علني لبيع «حافلات تشليح» بجمارك ينبع.. و«زاتكا» تكشف التفاصيل والشروط