أخبار عاجلة

تغذية الأحمال الهامة في المسجد الحرام عبر UPS 

قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة بوكالة لشؤون الفنية والتشغيلية والصيانة وإدارة المرافق بتركيب نظام التيار غير المنقطع (UPS) وهو نظام هندسي متطور وعبارة عن شبكة من التغذية الكهربائية الاحتياطية للأجهزة والمعدات التي تتأثر بانقطاع التيار الكهربائي وذلك لتغذية الأحمال الهامة بالمسجد الحرام وساحاته.

تغذية الأحمال الهامة في المسجد الحرام عبر UPS  - المواطن

 

إضاءة المسجد الحرام

وأوضح مدير الإدارة العامة للتشغيل والصيانة المهندس عامر اللقماني أن المسجد الحرام يحتوي على 8 وحدات عدم انقطاع للتيار الكهربائي UPS بالمسعى وهذهِ الوحدات تغذي أجهزة النظام الصوتي في غرفة التحكم بالصوت في بدروم المسعى، كما تغذي جميع السماعات الموجودة في أدوار المسعى والساحة الشرقية والإضاءة في أدوار المسعى وسعة الوحدات 200 و 250 و 500 KVA.

وأضاف أنه يوجد 6 وحدات عدم انقطاع التيار الكهربائي ups بدورات السوق الصغير تغذي الإضاءة داخل الدورات وسعة الوحدات 50 و 60 KVA، كما يوجد وحدتا عدم انقطاع التيار الكهربائي ups بدورات القشاشية تغذي أيضًا الإضاءة سعة الوحدات 40 KVA، ووحدة عدم انقطاع التيار الكهربائي UPS خاصة بنظام التحكم والمراقبة سعة الوحدة 20 KVA.

تشغيل الأنظمة الحيوية

إضافة إلى العديد من وحدات عدم انقطاع التيار الكهربائي ups تغذي الأنظمة الإلكترونية الموجودة في دورات أجياد والصفوة والعنقري والنقل الجماعي ومن هذه الأنظمة النظام الصوتي ونظام الكاميرات ونظام BMS.

تغذية الأحمال الهامة في المسجد الحرام عبر UPS  - المواطن

تأتي هذه الخدمات والجهود تنفيذًا لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، وبمتابعة مستمرة من قبل سعادة وكيل الرئيس العام للشؤون الفنية والتشغيلية والصيانة وإدارة المرافق المهندس سلطان بن عاطي القرشي، في تقديم أرقى وأفضل الخدمات لقاصدي الحرمين الشريفين وفقًا لتطلعات القيادة الرشيدة -حفظها الله-.

المسجد الحرام

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى نيابة عن الملك سلمان.. سعود بن نايف يحضر افتتاح كأس العرب ويلتقي أمير قطر