أخبار عاجلة
أفضل 8 طرق بسيطة لتقوية جهاز المناعة -

فراس البريكان يزاحم هداف الشباب على جائزة خاصة

فراس البريكان يزاحم هداف الشباب على جائزة خاصة
فراس البريكان يزاحم هداف الشباب على جائزة خاصة

دخل الموهوب السعودي فراس البريكان، جناح فريق الفتح، في منافسة شرسة مع أوديون إيجالو، هداف الشباب، على حصد جائزة خاصة، بعد التألق اللافت رفقة المنتخب الوطني في الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم «قطر 2022».

وأزاح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن استفتاء عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، لحسم جائزة أفضل لاعب في منطقة غرب آسيا خلال شهر أكتوبر الماضي، بالنظر إلى المستويات التي قدمها رفقة المنتخب الوطنية والفريق؛ حيث يستمر التصويت حتى مساء يوم 7 نوفمبر الجاري.

وضمت قائمة الاتحاد الآسيوي عدة لاعبين لاختيار الأفضل في منطقة غرب آسيا عن الشهر الماضي، وفقًا لمعايير تأثير اللاعب على نتائج المباريات، وترتيب الفريق، بالإضافة إلى أهمية المباريات التي شارك بها، ودوره مع منتخب بلاده.

وجاء البريكان على رأس قائمة المرشحين لخطف جائزة لاعب الشهر بمنطقة غرب آسيا، إلى جوار مهاجم مانشستر يونايتد السابق أوديون إيجالو، هداف الدوري السعودي، والذي قاد صحوة الشباب بعد بداية متعثرة في الموسم الجاري.

وإلى جوار ثنائي دوري المحترفين، شملت قائمة المرشحين، عثمان كامارا «اتحاد كلباء الإماراتي»، ومصعب اللحام «الرمثا الأردني»، والجزائري بغداد بونجاح «السد القطري»، ومحمد جلال قدوح «العهد اللبناني»، ومحمود المواس «الشرطة العراقي».

ولعب البريكان، صاحب الـ21 عامًا، دورًا بارزًا في تحقيق الأخضر فوزًا ثمينًا على حساب اليابان، بعدما وقع على هدف المباراة الوحيد بعد دخول ميدان الجوهرة المشعة بديلًا، قبل أن يكافئ المدرب هيرفي رينارد مجددًا، بالتوقيع على هدف الفوز في شباك الصين، بعد 3 دقائق من النزول إلى الملعب من مقاعد الاحتياط في المباراة التي انتهت بفوز الصقور بثلاثية مقابل هدفين.

وفي المقابل يعد إيجالو أحد أبرز القطع الأساسية على رقعة فريق الشباب، بعدما بصم على 9 أهداف حتى الآن تربع بها على قمة هدافي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد مرور 10 جولات؛ ليقود لليوث لمغادرة قاع الترتيب والمزاحمة على صدارة المسابقة.

اقرأ أيضًا:

هدف سالم الدوسري يحصل على «الأفضل» في الجولة العاشرة

الشباب يستدرج النصر في ديربي مثير.. وضمك يدافع عن الصدارة أمام الهلال

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مشروع نيوم يعلن عن وظائف شاغرة للجنسين
التالى نيابة عن الملك سلمان.. سعود بن نايف يحضر افتتاح كأس العرب ويلتقي أمير قطر