أخبار عاجلة

الشباب يكشف تطورًا مثيرًا في إصابة حسان تبمكتي

الشباب يكشف تطورًا مثيرًا في إصابة حسان تبمكتي
الشباب يكشف تطورًا مثيرًا في إصابة حسان تبمكتي

كشف نادي الشباب، مساء اليوم الثلاثاء، عن آخر تطورات إصابة المدافع الدولي حسان تمبكتي؛ حيث بات قلب دفاع الليوث على أعتاب العودة مجددًا إلى العشب الأخضر بعد غياب دام 5 أشهر، إثر سقوط مروع أثناء المشاركة رفقة المنتخب الوطني، في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم «قطر 2022».

وأوضح الشباب، عبر حساب النادي الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، قبل قليل، أن تمبكتي واصل البرنامج العلاجي، على هامش مران الليوث مساء اليوم، والذي جرى على مرحلتين، بالجري حول الملعب، ومن ثم أداء بعض التمارين التأهيلية في عيادة فريق العاصمة.

ويسابق تمبكتي الزمن من أجل العودة إلى المباريات، بعد التعافي من إصابة قوية بكسر في فقرات الرقبة كادت أن تُنهي مسيرته في ملاعب كرة القدم، قبل أن يخضع لبرنامج تدريجي مكثف ومفصل على عدة مراحل من أجل تجاوز الأزمة.

وكان مدافع الشباب خلع قلوب الجميع في ملعب مرسول بارك، بعدما سقط بقوة على أرض الميدان إثر التحام هوائي مع الحارس محمد العويس، في مباراة الأخضر أمام أوزبكستان، منتصف يونيو الماضي، لحساب الجولة الختامية من المرحلة الثانية للتصفيات الآسيوية المزدوجة.

وارتطم رأس تمبكتي بأرض الملعب بقوة، ليفقد الوعي بشكل جزئي، وسط حالة من التوتر والهلع التي سيطرت على الجميع فوق الميدان، الأمر الذي استدعى تدخل الطاقم الطبي على الفور من أجل إسعاف مدافع الأخضر، قبل أن يستعيد كامل الوعي بعد دقائق من الرعب، ليغادر الميدان.

وفي سياق متصل، واصل الليوث التدريبات الشاقة استعدادًا لخوض عمار ديربي الرياض أمام ضيفه النصر، في قمة مباريات الجولة الحادية عشرة لدوري المحترفين، الجمعة المقبل، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض.

ودشن المدرب البرازيلي شاموسكا المران على إيقاع محاضرة فنية عبر الفيديو، لتصويب بعض الأخطاء التي وقع فيها الفريق الأبيض، قبل أن يؤدي تمارين إحماء وتسخين ولياقة تحت إشراف المدرب ترفيزان.

وأجرى اللاعبون تمارين فنية منوعة في منتصف الملعب، قبل أن يؤدي مناورة على كامل الميدان تحت إمرة شاموسكا، لمدة 40 دقيقة، طبّق خلالها عددًا من الجمل التكتيكية، كما أوقف البرازيلي المران في أكثر من مناسبة من أجل تصحيح بعض الأخطاء والتركيز على دقة التمريرات ومثالية التحرك دون كرة.

ويحتل الليوث المركز الثالث على لائحة دوري المحترفين، بعدما انتفض شاموسكا من كبوته ليقود الفريق لتحقيق أربعة انتصارات تواليًّا بات معها على بُعد 3 نقاط فقط من الصدارة، فيما يسعى العالمي لوقف نزف النقاط، بعدما فشل في تحقيق الفوز في آخر جولتين؛ ليتراجع إلى المركز السابع بـ13 نقطة.

اقرأ أيضًا:

هدف سالم الدوسري يحصل على «الأفضل» في الجولة العاشرة

الشباب يستدرج النصر في ديربي مثير.. وضمك يدافع عن الصدارة أمام الهلال

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الصحة العالمية: متغير دلتا سبب 99% من حالات الإصابة بكورونا حول العالم
التالى وزير التعليم يشيد بقرارات قادة دول مجموعة الـ20 في تعزيز دور التعليم لاكتساب مهارات سوق العمل