أخبار عاجلة
تعرف على المرشحين فى انتخابات الجودو -
موعد مباراة منتخب مصر و لبنان فى كأس العرب -

للإقلاع عن التدخين.. الصحة العالمية تطلق نسخة عربية من الروبوت «فلورنس»

للإقلاع عن التدخين.. الصحة العالمية تطلق نسخة عربية من الروبوت «فلورنس»
للإقلاع عن التدخين.. الصحة العالمية تطلق نسخة عربية من الروبوت «فلورنس»

زادت منظمة الصحة العالمية جهودها لتشجيع مزيد من الأشخاص على الإقلاع عن التدخين في منطقة الشرق الأوسط، ولهذا أطلقت النسخة العربية من الروبوت «فلورنس».

والروبوت «فلورنس» ممرضة رقمية تعمل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، تساعد على بناء ثقة الأشخاص في قدرتهم على الإقلاع عن التدخين، ووضع خطة للوصول إلى هذا الهدف. وتتواصل مع الأشخاص من خلال محادثات قصيرة عبر الفيديو أو المحادثة أو الكتابة، حسب «العربية».

وتقدم «فلورنس» استجابات فورية، وتستخدم تعابير الوجه، كما أنها لا تقوم بجمع أو تخزين أي من بياناتك احترامًا لخصوصية الأفراد، وبإمكانها التحدث بأكثر من لغة.

وتظهر بيانات منظمة الصحة العالمية وجود أكثر من 90 مليون مدخن في منطقة الشرق الأوسط، وهم في زيادة بمعدل سنوي.

ورغم الصعوبة التي يعتقدها المدخن في الإقلاع عن التدخين، إلا أن منظمة الصحة العالمية تؤكد أنه خلال مدة أسبوعين إلى 12 أسبوعًا من الإقلاع ستتحسن الدورة الدموية ووظائف الرئة.

وفي خلال عام واحد، ينخفض خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية إلى حوالي نصف معدل خطر الإصابة بأمراض القلب لدى المدخن. وخلال خمس سنوات، تنخفض مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية مقارنة بغير المدخن، وفي خلال عشر سنوات ينخفض خطر الإصابة بسرطان الرئة إلى النصف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق المعلمي: الادعاء بأن الأوضاع الدولية غير مواتية لإزالة أسلحة الدمار.. منطق مغلوط
التالى نيابة عن الملك سلمان.. سعود بن نايف يحضر افتتاح كأس العرب ويلتقي أمير قطر