أخبار عاجلة
أحمد حجازي يُغادر مباراة مصر والجزائر مصابًا -
لبنان تودع كأس العرب بفوز شرفي ضد السودان -
اعتماد تفعيل الجمعيات الرياضية منظمات غير ربحية -
السعودية تتصدر آسيا -
جدة تحتضن نهائيات جولة العالم لكرة السلة 3X3 -
موهبة يوسف تُبهر سائقي «الفورمولا» -
مشاعل.. من ملاعب القدم إلى سباقات الراليات -

«فيسبوك» تلغي خاصية التعرف على الأوجه خلال أسابيع

«فيسبوك» تلغي خاصية التعرف على الأوجه خلال أسابيع
«فيسبوك» تلغي خاصية التعرف على الأوجه خلال أسابيع

تخطط منصة «فيسبوك» الشهيرة للتواصل الاجتماعي إلى إلغاء نظام التعرف على الأوجه، خلال أسابيع قليلة، وحذف بيانات مسح الأوجه لأكثر من مليار شخص من مستخدميها.

وذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن «فيسبوك» قررت إلغاء نظام التعرف على الأوجه، القائم منذ أكثر من عقد من الزمان، والذي أثار مخاوف كبيرة بشأن الخصوصية وخصومات قضائية، وأثار تحقيقات عدة على مستوى الحكومة.

وعزا نائب مسؤول الذكاء الاصطناعي في شركة «ميتا»، المالك الجديد لمنصة «فيسبوك»، جيروم بيسنتي، القرار إلى «المخاوف الكثيرة بشأن وظيفة خاصية التعرف على الأوجه في المجتمع».

ورغم اعتقاد الشركة بقوة هذا النظام كأداة، قال بيسنتي إن «كل تكنولوجيا جديدة تأتي معها احتمالات الإفادة والقلق، ونريد تحقيق التوازن الصحيح». 

ويلغي هذا القرار خاصية قدمتها الشركة للمرة الأولى، في ديسمبر من العام 2010، لتمكين مستخدمي «فيسبوك» من توفير الوقت، ويقوم تلقائيًا بالتعرف على أوجه الأشخاص الظاهرين في معرض الصور الرقمية، ووضع علامة عليهم بنقرة واحدة، وربط حساباتهم بالصور. 

وبفضل هذه الخاصية، التي تطورت من حيث القوة والدقة خلال الأعوام الماضية، أصبح «فيسبوك» أحد اكبر مستودعات الصور الرقمية في العالم. 

ووسط مخاوف الخصوصية المتنامية، أكدت «فيسبوك» أنها استخدمت البيانات المجموعة عبر هذه الخاصية في عمليات خاصة بالموقع دون بيعها إلى طرف ثالث.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى نيابة عن الملك سلمان.. سعود بن نايف يحضر افتتاح كأس العرب ويلتقي أمير قطر