أخبار عاجلة
موعد مباراة منتخب مصر و لبنان فى كأس العرب -
جماهير عسير: غيوم «أبها» حجبت رؤية «الهلال» -
ميسي الذهبي -

لجنة الصداقة البرلمانية السعودية النيجرية تبحث تعزيز التعاون

عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية النيجرية في مجلس الشورى اجتماعًا -عبر الاتصال المرئي-برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور غازي بن فيصل بن زقر، مع لجنة الصداقة البرلمانية النيجرية السعودية في البرلمان النيجري برئاسة رئيس اللجنة النائب الحاج عبدو أبوبكر.

جدول أعمال لجنة الصداقة البرلمانية 

وجرى خلال الاجتماع الذي شارك فيه عددٌ من أعضاء المجلس أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية النيجرية مناقشة عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين المملكة والنيجر في شتى المجالات.

كما تضمن اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على مستوى التعاون البرلماني بين مجلس الشورى والبرلمان النيجري، وتأكيد أهمية تبادل الزيارات بينهما وتفعيل دور لجان الصداقة البرلمانية المشتركة.

استقبال سفير المجر

من جانبٍ آخر، استقبل عضو مجلس الشورى نائب رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الدكتور إياس الهاجري بمقر المجلس بالرياض سفير جمهورية المجر لدى المملكة بالاش سلماشي، وذلك في إطار تعزيز التعاون البرلماني المشترك بين البلدين.

وأكد الدكتور الهاجري عمق العلاقات الثنائية التي تجمع المملكة العربية السعودية وجمهورية المجر في شتى المجالات، مشيراً إلى ما يتمتع به البلدان من علاقات متميزة على المستوى البرلماني بين مجلس الشورى والبرلمان المجري وما أثمر عنها من تبادل للزيارات واللقاءات التي من شأنها خدمة المصالح المشتركة بين البلدين.


كما جرى خلال الاستقبال استعراض عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك على الصعيد البرلماني، وبُحث تعزيز العمل وتفعيل دور لجنتي الصداقة البرلمانية في المجلسين بما يدعم أواصر العلاقات، وأهمية تبادل الزيارات الثنائية بين أعضاء لجنتي الصداقة في البلدين الصديقين.

يذكر أن لجان الصداقة البرلمانية المشتركة في مجلس الشورى تعمل على تعزيز روابط الصداقة والتواصل بين المجلس والمجالس التشريعية والبرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة؛ بما يعزز علاقات المملكة على المستوى الخارجي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى نيابة عن الملك سلمان.. سعود بن نايف يحضر افتتاح كأس العرب ويلتقي أمير قطر