أخبار عاجلة

المسند: انخفاض جديد ومحسوس في الحرارة بالمناطق الشمالية

المسند: انخفاض جديد ومحسوس في الحرارة بالمناطق الشمالية
المسند: انخفاض جديد ومحسوس في الحرارة بالمناطق الشمالية

توقع د. عبدالله المسند، أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا في جامعة القصيم سابقًا، انخفاض درجات الحرارة على المناطق الشمالية بدءاً من يوم غد الأربعاء.

وقال المسند، عبر حسابه في “تويتر”: “تشمل الحالة حائل والكويت من يوم الخميس، في حين تصل الكتلة المعتدلة إلى القصيم والرياض والشرقية والمدينة المنورة يوم الجمعة، فيما تُكمل مسارها إلى الجنوب مطلع الأسبوع القادم”.

وتابع المسند “عادة متوسط درجة الحرارة العظمى (الظهر) يتراوح بين 31-24 درجة مئوية، ونادراً ما تنخفض إلى أقل من 18م، أو تتجاوز 34م، في حين يكون متوسط درجة الحرارة الصغرى (قُبيل الفجر) يتراوح بين 13-19م، ونادراً ما تنخفض عن 9م أو تتجاوز 22م”.

وعلى جانب آخر، كشف عبدالله المسند، عن قائمة بدرجة الحرارة الصغرى المسجلة فجر اليوم لـ 27 محطة في المملكة، ودرجة الحرارة الكبرى ليوم أمس.

توقعات طقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – سماء صحو إلى غائمة جزئياً على أجزاء من مناطق تبوك، حائل، الجوف والحدود الشمالية تمتد إلى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية, كما تكون السماء غائمة جزئياً على أجزاء من مرتفعات منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة قد يتخللها سحب رعدية, في حين لا يستبعد تكون الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على أجزاء من سواحل البحر الأحمر خاصة الجنوبية منها.

حركة الرياح السطحية

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 10-32 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية إلى جنوبية غربية تتحول تدريجياً إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 12-38 كم/ساعة, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف الموج إلى متوسط.

حالة الخليج العربي

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بجرعة واحدة.. خبراء بريطانيون يكشفون عن لقاح فعال ضد متحور أوميكرون
التالى وزير التعليم يشيد بقرارات قادة دول مجموعة الـ20 في تعزيز دور التعليم لاكتساب مهارات سوق العمل