أخبار عاجلة

الزعاق: الـ30 يومًا المقبلة هي الأجمل بالسنة على الإطلاق لهذا السبب

الزعاق: الـ30 يومًا المقبلة هي الأجمل بالسنة على الإطلاق لهذا السبب
الزعاق: الـ30 يومًا المقبلة هي الأجمل بالسنة على الإطلاق لهذا السبب

قال خبير الأرصاد الجوية د. خالد الزعاق، إن الثلاثين يومًا المقبلة هي أجمل وأروع وأنعم أيام السنة على الإطلاق، مشيرًا إلى أن ذلك يعود إلى أن شهر نوفمبر يدخل في حيز أيام «الوسم» اللطيفة.

وأضاف «الزعاق»، في مقطع فيديو لفقرة «تقويم العربية» عبر حسابه على «تويتر»، أن نوفمبر سمي بهذا الاسم نسبة إلى اللفظ اللاتيني «نوفمب» والتي تعني التاسع؛ حيث كان الرومان يبدأون عامهم بشهر مارس، قبل إضافة شهري يناير وفبراير إلى التقويم الغوريغوري «الميلادي».

وأوضح خبير الأرصاد الجوية، أن نوفمبر يسمى بالعراق وبلاد الشام بتشرين الثاني، وتشرين هي لفظة آرامية تعني السابق واللاحق، فموسم الزراعة الأولى في شهر أكتوبر «تشرين الأول» هذه سابقة، وموسم الزراعة الثاني في شهر نوفمبر «تشرين الثاني» وهذه اللاحقة.

وتابع: «المطر الذي ينزل في شهر نوفمبر ينبت فجع زبيدي، والسحب التي تتشكل في هذا الشهر يسميها العرب بالمرابيع، وهي البل المنتشرة في المرعى وتسير على مهل».

اقرأ أيضا

 لماذا يتجه التجار إلى الشام صيفًا واليمن شتاءً؟.. «الزعاق» يوضح

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق «نحن جائعون ولا يساعدنا أحد».. جِدّة أفغانية تعرض أحفادها للبيع لمواجهة الفقر الشديد
التالى وزير التعليم يشيد بقرارات قادة دول مجموعة الـ20 في تعزيز دور التعليم لاكتساب مهارات سوق العمل