أخبار عاجلة

«إريكسن جديد».. توقف قلب «بالسون» يثير الرعب في الدوري النرويجي

«إريكسن جديد».. توقف قلب «بالسون» يثير الرعب في الدوري النرويجي
«إريكسن جديد».. توقف قلب «بالسون» يثير الرعب في الدوري النرويجي

خلع الإيسلندي إميل بالسون، متوسط ميدان فريق سوجندال النرويجي، قلوب الجميع في ملعب فوسهاوجان كامبوس، بعدما سقط على نحو مفاجئ على أرض الميدان دون تدخل مع أحد، في المباراة التي جرت مساء أمس الإثنين، لحساب منافسات دوري الدرجة الثانية النرويجي لكرة القدم.

وكشف نادي سوجندال، في بيان مقتضب، قبل قليل، أنّ متوسط الميدان الإيسلندي إميل بالسون، تعرض لسكتة قلبية خلال مباراة الفريق في دوري الدرجة الثانية النرويجي، لتسيطر حالة من التوتر والهلع على الجميع فوق الميدان.

وسقط بالسون، صاحب الـ28 عامًا، بشكل عنيف عند الدقيقة 12 من زمن المباراة التي جمعت سوجندال أمام ستيوردالس-بلينك، على ملعب فوسهاوجان كامبوس غرب العاصمة أوسلو، ليتدخل الطاقم الطبي على الفور من أجل إسعاف متوسط الميدان الأيسلندي.

ونجح الفريق الطبي في إنعاش قلب بالسون بنجاح بعد محاولات مضنية، قبل أن يتم نقل لاعب وسط سوجندال إلى مستشفى هاوكيلاند القريبة من الملعب، من أجل الاطمئنان على الحالة الصحية، وإجراء مزيد من الفحوصات.

وكشف المدير الرياضي لنادي سوجندال، جير إينجا هيجستاد، أن بالسون، المعار من صفوف فريق ساربسبورج النرويجي، لازال على قيد الحياة، حيث يرقد الآن في مستشفى هاوكيلاند من أجل تلقي العلاج وإجراء المزيد من الفحوصات الطبية لحسن استقرار الحالة.

ولفت هيجستاد، عقب تعليق المباراة وخروج اللاعبين إلى غرف الملابس أثناء علاج بالسون، إلى أنه لن يكون هناك مزيد من التفاصيل حيال الحالة الصحية لمتوسط ميدان سوجندال، على أن يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل صباح الثلاثاء.

وأعادت واقعة بالسون إلى الأذهان لحظة سقوط الدولي الدنماركي كريستيان إريكسن، متوسط ميدان فريق إنتر ميلان الإيطالي، الذي تعرض لسكتة قلبية مشابهة أثناء مباراة المنتخب الملقب بالفايكنج أمام نظيره الفنلندي، ضمن منافسات بطولة أمم أوروبا «يورو »، الصيف الفائت.

وسقط إريكسن، صاحب القميص رقم 10، على نحو مفاجئ ودون تدخل أو التحام مع أحد من اللاعبين، في المباراة الافتتاحية لمنتخب الدنمارك في أمم أوروبا ضد فنلندا، يوم 12 يونيو الماضي، حيث هرع الفريق الطبي إلى أرض الملعب من أجل إنعاش قلب متوسط ميدان إنتر ميلان.

وتعاون الفريق الطبي لمنتخب الدنمارك مع نظيره الفنلندي باحترافية كبيرة من أجل إنقاذ حياة إريكسن، حيث استخدم المسعفون الصدمات الكهربائية، ليستعيد كريستيان الوعي، قبل أن يُنقل على وجه السرعة إلى مستشفى على بُعد دقائق من الملعب.

واستقرت الحالة الصحية لمتوسط ميدان منتخب الدنمارك، صاحب الـ29 عامًا، بعدما تلقى الرعاية والعلاج المكثف في مستشفى على بُعد بضع مئات من الأمتار فقط من ملعب باركين بالعاصمة كوبنهاجن؛ قبل أن يُجرى جراحة لزراعة منظم لضربات القلب.

اقرأ أيضًا:

ميسي يوضح حقيقة رفضه اللعب مجانًا لبرشلونة

تطور جديد في مفاوضات برشلونة وتشافي

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رينارد: محظوظ بـ تدريبي لـ المنتخب السعودي
التالى وزير التعليم يشيد بقرارات قادة دول مجموعة الـ20 في تعزيز دور التعليم لاكتساب مهارات سوق العمل