أخبار عاجلة
انطلاق ربع نهائي كأس العرب 2021 غدًا -
جسم غريب على القمر وأبوزاهرة يحلل -

الأمين العام للأمم المتحدة: إدماننا للوقود الأحفوري يدفع البشرية إلى حافة الهاوية

الأمين العام للأمم المتحدة: إدماننا للوقود الأحفوري يدفع البشرية إلى حافة الهاوية
الأمين العام للأمم المتحدة: إدماننا للوقود الأحفوري يدفع البشرية إلى حافة الهاوية

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أن السنوات الست الماضية منذ اتفاقية باريس للمناخ هي السنوات الست الأكثر سخونة على الإطلاق، مشددًا على أن إدماننا للوقود الأحفوري يدفع البشرية إلى حافة الهاوية.

ودعا في كلمة له خلال أعمال قمة المناخ كوب 26 اليوم، إلى مزيد من الطموح بشأن التخفيف واتخاذ إجراءات فورية ملموسة لخفض الانبعاثات العالمية بنسبة 45% بحلول عام 2030 ؛ جهد ينبغي أن تقوده البلدان المتقدمة، محملاَ دول مجموعة العشرين مسؤولية خاصة لأنها تمثل حوالي 80 % من الانبعاثات"، موضحًا أنه يجب على الاقتصادات الناشئة أيضًا أن تتقدم إلى الأمام.

وشدد غوتيريش خلال كلمته على الحاجة إلى أقصى قدر من الطموح - من جميع البلدان على جميع الجبهات - لإنجاح قمة غلاسكو.

وحث غوتيريش الدول على بناء تحالفات لخلق الظروف المالية والتكنولوجية لتسريع إزالة الكربون من الاقتصاد، والتخلص التدريجي من الفحم، مضيفًا أن على البلدان إعادة النظر في خططها وسياساتها المناخية الوطنية، ليس كل خمس سنوات، ولكن كل عام، إذا كانت الالتزامات قاصرة بحلول نهاية القمة.

وجدد الأمين العام للأمم المتحدة دعوته إلى الالتزام بتمويل المناخ بقيمة 100 مليار دولار لدعم البلدان النامية، موضحاً أن الوفاء بهذا الوعد الذي تم التعهد به في قمة المناخ 25 في كوبنهاغن، يعد أمرًا بالغ الأهمية لاستعادة الثقة والمصداقية، داعيا في ختام كلمته إلى حماية مستقبلنا وإنقاذ البشرية.

اقرأ أيضا:

«المرور» يعدد الإجراءات المطلوبة للاعتراض على مخالفة محررة بشأن سيارة متوقفة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى نيابة عن الملك سلمان.. سعود بن نايف يحضر افتتاح كأس العرب ويلتقي أمير قطر