أخبار عاجلة

8 طرق فعالة تمنح الطفل نوما هادئا

8 طرق فعالة تمنح الطفل نوما هادئا
8 طرق فعالة تمنح الطفل نوما هادئا

يعاني بعض الأمهات الجدد من صعوبة نوم أطفالهن في الشهور الأولى، مما يسبب ضغطا كبيرا على بعض السيدات، لا سيما ان معاناة الأطفال حديثي الولادة تنعكس بالتبعية على الوالدين.

نشر موقع "دويتشه فيله" مجموعة من النصائح التي من الممكن أن تساعد الأطفال على النوم بهدوء.

1- الابتعاد عن وضع الطفل في السرير للنوم قبل الساعة السابعة مساءً، فعدد ساعات نوم الأطفال لا تتجاوز 11 ساعة متواصلة.

2- محاولة تأخير موعد تناول الحليب حتى ساعات الصباح الباكر، فبعض الأطفال تعودوا على تناول وجبة الفطور باكراً، ما يجعلهم يشعرون بالجوع ويدفعهم للاستيقاظ.

3- الابتعاد عن القيلولة. فإذا كان طفلك يأخذ قيلولته الأولى بشكل مبكر، يمكنك مساعدته على النوم بشكل أطول في الصباح بدلاً من الاستيقاظ لعدة ساعات بين استيقاظه مبكراً وموعد القيلولة.

4- الالتزام بالهدوء في الصباح وخاصة عند الحاجة للخروج مبكرا، ففي ساعات الصباح الأولى يكون النوم غير عميق وأقل ضوضاء تدفع الطفل للاستيقاظ.

5- عندما يحتاج الطفل لوقت طويل حتى يتمكن من النوم ليلا، فعليك ألا توقظه باكرا، وحاول تأخير جميع مواعيد النوم في النهار، ما يجعله متعباً ويدفعه للنوم ليلاً.

6- المحاولة بأن تكون القليلولة الأخيرة لطفلك مبكرة وأن تسبق موعد النوم بأربع ساعات على الأقل.

7- عند بقاء الطفل مستيقظا لفترات طويلة في السرير ليلا، حاول وضعه في السرير قبل أن ينام بوقت قصير وإيقاظه في الوقت المعتاد، حتى لا يعوض نقص النوم في ساعات النهار.

8- إذا كان طفلك لا ينام بشكل متواصل ويستيقظ كل ساعة تقريباً، عليك تخفيض الوقت الذي يقضيه طفلك في السرير ليلاً، وجعله مقتصراً على ساعات النوم الحقيقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق خطأ طبي يتسبب في تورم وجه مريض.. و«الصحة» تتفاعل
التالى العويران يتدخل لإنهاء أزمة الهريفي وأنور