أخبار عاجلة

«الأولمبية الدولية» تُنقذ رئيس «فيفا» من أزمة جديدة

«الأولمبية الدولية» تُنقذ رئيس «فيفا» من أزمة جديدة
«الأولمبية الدولية» تُنقذ رئيس «فيفا» من أزمة جديدة

رفض شكوى ضد الاتحاد الدولي

رفض المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية، اليوم الثلاثاء، شكاوى مقدمة ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، ورئيسه السويسري جياني إنفانتينو، على خلفية اتهامات بانتهاك مخالفات في سوق انتقالات اللاعبين، وغيرها من الانتهاكات التي تحاصر الرجل الأول على رأس هرم كرة القدم في العالم.

وقدمت وكالة «سبورت 7» السويسرية، شكوى تخص تعامل فيفا مع سوق انتقالات اللاعبين في الخريف الماضي، في الوقت الذي خضع فيه إنفانتينو لتحقيقات جنائية في سويسرا، منذ يوليو الماضي، فيما يتعلق باجتماعات مع النائب العام السويسري السابق مايكل لاوبر؛ لكن كلاهما نفى ارتكب أي مخالفة.

وبشأن الادعاءات ضد «فيفا»، أوضحت اللجنة الأولمبية الدولية أنها خارج نطاق الميثاق الأخلاقي للجنة الأولمبية الدولية، ليتنفس أنفانتينو الصعداء من السقوط في فخ أزمة جديدة، في ظل محاولات حثيثة لطي صفحة التحقيقات السويسرية.

وختمت اللجنة الأولمبية الدولية، إلى أنه بالرغم من أن الادعاءات ضد إنفانتينو، الذي يشغل عضوية اللجنة الأولمبية الدولية منذ العام الماضي، يمكن النظر فيها، إلا أنه لا توجد أدلة على وقائع محددة يمكن من خلالها توجيه اتهامات إلى السويسري، وبالتالي سيتم رفض الشكوى.

اقرأ أيضًا:

مرسوم جديد.. «الاستقلال» يُجنب إيطاليا عقوبات الأولمبية الدولية

فلوريدا تطلب استضافة دورة الألعاب الأولمبية بدلًا من طوكيو

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سياسي / الكويت تدين وتستنكر بشدة مواصلة الميليشيات الحوثية الإرهابية استهداف المدنيين والأعيان المدنية بالمملكة
التالى قصة محتال نجران.. أوهم موظفات بـ«الصحة» بقدرته على نقلهن وحملهن كفالة قروض