أخبار عاجلة
قرع العسل.. طعم لذيذ وفوائد صحية متعددة -
موعد مباراة مصر والسودان فى كأس العرب اليوم -

حزب كيشيدا يتحدى التوقعات ويحتفظ بالأغلبية داخل البرلمان الياباني

حزب كيشيدا يتحدى التوقعات ويحتفظ بالأغلبية داخل البرلمان الياباني
حزب كيشيدا يتحدى التوقعات ويحتفظ بالأغلبية داخل البرلمان الياباني

نجح الحزب الديمقراطي الحر الحاكم في اليابان، بزعامة رئيس الوزراء فوميو كيشيدا، في الفوز بالانتخابات البرلمانية، التي جرت أمس الأحد.

وخالف الحزب التوقعات، وحافظ على أغلبيته القوية في انتخابات الأحد، وحصل الحزب الديمقراطي الحر المحافظ بزعامة كيشيدا على عدد من المقاعد في مجلس النواب القوي أقل مما فاز به في الانتخابات الأخيرة في عام 2017.

كما أن الحزب حافظ على أغلبيته كحزب واحد في انتصار كبير لكيشيدا، الذي تولى السلطة قبل شهر واحد فقط.

وتتناقض هذه النتيجة مع التوقعات واستطلاعات الرأي الأولية التي أشارت إلى أن الحزب الديمقراطي الحر، الذي تضرر من التصورات بأنه أساء التصدي لجائحة فيروس كورونا، سيحتاج إلى الاعتماد على شريكه الصغير في الائتلاف الحاكم للحصول على أغلبية.

ومن المرجح أن يشجع هذا الفوز أيضا كيشيدا المصرفي السابق الذي يواجه صعوبة في التخلص من صورة أنه شخص يفتقر إلى الجاذبية الشعبية.

وفي النهاية، حصل الحزب الديمقراطي الحر على 261 مقعدا مقابل 276 مقعدا كان يشغلها قبل الانتخابات، وهي أغلبية مطلقة مستقرة ستمنحه السيطرة على اللجان البرلمانية وتسهيل تمرير القوانين بما في ذلك مقترحات الميزانية الرئيسية، وفقا لرويترز.

وأعلن كيشيدا من قبل أن هدفه أن يحتفظ الائتلاف الحاكم بالأغلبية، أو 233 مقعدا على الأقل في مجلس النواب المؤلف من 465 عضوا، لكن ذلك اعتبر على نطاق واسع هدفا متواضعا بالنظر إلى أن شريكه الأصغر في الائتلاف كوميتو كان لديه بالفعل 29 مقعدا قبل الانتخابات.

وضمن الحزب الديمقراطي الحر وكوميتو معا 293 مقعدا.

اقرأ أيضًا:

انطلاق انتخابات البرلمان الياباني بحظوظ أكبر للحزب الليبرالي وكوميتو

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى نيابة عن الملك سلمان.. سعود بن نايف يحضر افتتاح كأس العرب ويلتقي أمير قطر