أخبار عاجلة
«أبشر» تطلق خدمة جديدة للمكفوفين قريبًا -
الفراج: حمدالله عايش دور العضو الداعم! -
الدولة والطبيعة البشرية -

«مشروب إنقاص الوزن».. 8 فوائد سحرية لـ«أحد أكثر المشروبات صحة»

«مشروب إنقاص الوزن».. 8 فوائد سحرية لـ«أحد أكثر المشروبات صحة»
«مشروب إنقاص الوزن».. 8 فوائد سحرية لـ«أحد أكثر المشروبات صحة»

كشف موقع «إكسبريس» عن مشروب سحري، يمكن أن يساعد في التخلص من الوزن الزائد.

وبحسب الموقع، فإنه غالبًا ما يوصف الشاي الأخضر بأنه أحد أكثر أنواع الشاي صحة، وليس من الصعب معرفة السبب. وفي حين أن شرب الشاي دون إجراء أي تغييرات أخرى لن يساعدك على إنقاص الوزن، إلا أنه يحتوي على عدد من الفوائد التي يمكن أن تجعل الأمر أسهل.

وقال خبير الشاي الذي يتمتع بخبرة تزيد عن 30 عامًا ورئيس المعلمين في VAHDAM India، كيتان ديساي، إن «الشاي الأخضر مصنوع من أوراق غير مؤكسدة وهو أحد أقل أنواع الشاي معالجة. ولهذا السبب، فهو يحتوي على أكثر مضادات الأكسدة والبوليفينول النافع. ويحتوي الشاي الأخضر على أعلى تركيزات مضادات الأكسدة من أي شاي، فهو منخفض السعرات الحرارية بشكل طبيعي ويحتوي على نسبة أقل من الكافيين مقارنة بالشاي الأسود والقهوة».

ومن بين فوائد الشاي الأخضر: حرق الدهون بسبب وجود مادة الكاتيكين والكافيين، والمساعدة في إنقاص الوزن، والحماية من أنواع معينة من السرطان، ويمكن أن يساعد في خفض الكوليسترول (السيئ) ويساعد في مكافحة أمراض القلب والأوعية الدموية وخفض مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري النوع 2.

كما يفيد الشاي الأخضر في منع مرض السكري النوع 2، بالإضافة إلى محاربة البكتيريا، بسبب مادة الكاتيكين الموجودة فيه.

ويساعد في وظائف المخ بما في ذلك وقت رد الفعل والمزاج والإنتاجية، ويحمي من هشاشة العظام.

ويمكن أن يكون الشاي الأخضر بمثابة مشروب "لإنقاص الوزن"، لكنه لن ينجح إذا كان نظامك الغذائي وممارسة التمارين الرياضية لا يدعمان فقدان الوزن.

ويحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين ونوع من الفلافونويد يسمى الكاتشين، وهو مضاد للأكسدة. وأهم هذه العناصر هو epigallocatechin gallate (EGCG)، وهي مادة يمكن أن تعزز عملية التمثيل الغذائي.

وقال ديساي: "تشير الأبحاث إلى أن هذين المركبين يمكنهما تسريع عملية التمثيل الغذائي. ويمكن أن يساعد الكاتشين في تكسير الدهون الزائدة، في حين أن الكافيين يساعد في حرق الدهون وتحسين أداء التمارين. وكل من الكاتشين والكافيين الموجودين بشكل طبيعي في الشاي الأخضر، قد يكون لهما تأثير تآزري ويمكنهما زيادة كمية الطاقة التي يستخدمها الجسم".

ويحتوي الشاي الأخضر أيضًا على عنصر نشط يعرف باسم الثيانين، وهو نوع من الأحماض الأمينية التي تساعد في تقليل التوتر من خلال توفير تأثير مهدئ ومريح يساعدك أيضًا على إنقاص الوزن.

وتختلف كمية الشاي المطلوبة للفوائد الصحية اختلافًا كبيرًا بين الدراسات، لكن ديساي يوصي بشرب ثلاثة إلى خمسة أكواب من الشاي الأخضر يوميًّا.

ومن ناحية أخرى، حذر من أن "الكمية المثلى قد تختلف من شخص لآخر. وقد تكون الجرعات العالية جدًّا مشكلة بالنسبة للبعض، ولكن بشكل عام، تفوق فوائد الشاي الأخضر مخاطره بكثير. وفي الواقع، قد يؤدي شرب الشاي الأخضر باستمرار إلى تحسين صحتك بشكل كبير".

اقرأ أيضًا:

تقني يكشف مواصفات سماعة AirPods Pro 2 الجديدة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق «الغامدي» يسلِّم أوراق اعتماده «سفيرًا غير مقيم» لدى جمهورية بنين
التالى نيابة عن الملك سلمان.. سعود بن نايف يحضر افتتاح كأس العرب ويلتقي أمير قطر