أخبار عاجلة

90 دقيقة تفصل الهلال عن تحقيق إنجاز تاريخي للكرة العربية بمونديال الأندية

90 دقيقة تفصل الهلال عن تحقيق إنجاز تاريخي للكرة العربية بمونديال الأندية
90 دقيقة تفصل الهلال عن تحقيق إنجاز تاريخي للكرة العربية بمونديال الأندية

عقب تأهله إلى المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا، أصبح فريق الهلال قاب قوسين أو أدنى من المساهمة بقوة في تسجيل إنجاز كبير لكرة القدم العربية في تاريخ بطولات كأس العالم للأندية.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» إقامة بطولة كأس العالم للأندية في الإمارات بدلا من اليابان التي اعتذرت عن عدم استضافة البطولة. ويسعى الهلال إلى العودة إلى منصة التتويج القاري من خلال الفوز باللقب الآسيوي الغالي.

ويواجه الهلال فرق بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي يوم 23 نوفمبر المقبل في المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا. وفي حال تتويج الهلال بلقب دوري أبطال آسيا، فإن الكرة العربية ستضمن مشاركة ثلاث فرق بمونديال الأندية.

وضمن فريقان عربيان حتى الآن المشاركة في كأس العالم للأندية، هما الجزيرة الإماراتي بصفته بدل الدوري الإماراتي، والأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا، فيما سيكون الهلال ثالثهما في حال تغلبه على بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي في نهائي دوري أبطال.

وعادة ما تشهد بطولات كأس العالم للأندية مشاركة فريق واحد أو فريقين على أقصى تقدير، إلا أنه من المرجح بقوة مشاركة ثلاث فرق هذه المرة حيث يعتبر «الزعيم» مرشحا بقوة لحمل كأس البطولة الآسيوية على حساب منافسه الكوري الجنوبي.

وشهدت بطولة عام 2000 الأولى لمونديال الأندية، مشاركة فريقين عربيين هما النصر والرجاء المغربي، ثم شارك فريقان عربيان في بطولة عام 2005 هما الأهلي المصري والاتحاد ممثل الكرة السعودية.

وشارك الأهلي المصري كفريق عربي وحيد في المونديال عامي 2006 و2008، كما شارك النجم الساحلي التونسي كفريق عربي وحيد في 2007، كما خاض الأهلي الإماراتي، المونديال ممثلًا للعرب كبطل للدوري الإماراتي عام 2009.

وفي العام التالي شارك الوحدة الإماراتي بمفرده ممثلا للعرب، ثم ارتفع العدد إلى فريقين في بطولة عام 2011 بمشاركة الترجي التونسي والسد القطري.

وشارك الأهلي المصري وحيدًا على صعيد الفرق العربية في مونديال عام 2012، بينما شهد العام التالي مشاركة الأهلي المصري والرجاء المغربي، قبل أن يشارك وفاق سطيف الجزائري والمغرب التطواني المغربي في مونديال 2014.

وغابت الفرق العربية عن المونديال عامي 2015 و2016، بينما ظهر فريقا الوداد المغربي والجزيرة الإماراتي في عام 2017، كما شارك العين الإماراتي والترجي التونسي في 2018.

وشهد مونديال 2019 مشاركة الهلال والسد القطري والترجي التونسي، بينما شهد مونديال مشاركة الدحيل القطري والأهلي المصري.

اقرأ أيضا

بالفيديو.. مصور يكشف تفاصيل اشتباكات الهلال والنصر.. والبطاقة الحمراء

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق هيئة المساحة الجيولوجية تطلق تحذيرات عاجلة بشأن المنخفض الجوي بحضرموت
التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي