أخبار عاجلة

بالفيديو.. تفاصيل الخطة التشغيلية للحرم المكي بعد رفع الطاقة الاستيعابية للقصوى

بالفيديو.. تفاصيل الخطة التشغيلية للحرم المكي بعد رفع الطاقة الاستيعابية للقصوى
بالفيديو.. تفاصيل الخطة التشغيلية للحرم المكي بعد رفع الطاقة الاستيعابية للقصوى

كشف قائد القوات الخاصة لأمن المسجد الحرام اللواء محمد البسامي، عن تفاصيل الخطط التشغيلية والتنظيمية لتشغيل الحرم المكي بكامل طاقته الاستيعابية.

وأوضح البسامي، خلال لقائه مع قناة «العربية»، اليوم الأربعاء، أنه منذ صدور بيان وزارة الداخلية المتضمن للتوجيه الكريم بالتخفيف من الإجراءات الاحترازية يوم 17 أكتوبر الجاري بدأنا بالتنسيق المباشر مع جميع الشركاء كالرئاسة العامة لشؤون الحرمين وإدارة المشاريع بوزارة المالية والهيئة الملكية لمكة المكرمة ووزارة الحج لوضع هذا التوجيه موضع التنفيذ وبدأنا في رفع الحواجز من داخل الصحن وإعادة جدولة البوابات والشروع في رفع الأعداد عبر تطبيقي اعتمرنا وتوكلنا.

وأكد قائد القوات الخاصة لأمن المسجد الحرام، أن هناك تدفقات عالية جدًا تتفاوت بين وسط الأسبوع ويوم الجمعة والإجازات المتوقعة، مشيرًا إلى أنه بالنسبة للأطفال فليس مصرح لهم بالدخول لأنهم أقل من 12 سنة، ومن ضمن شروط الدخول الحصول على جرعتين من لقاح كورونا، وأهاب بالجميع التقيد بهذا الإجراء.

وفيما يخص المصليات أكد أن طاقتها الاستيعابية كاملة وممكنة الآن في الدور الأول وتوسعات الملك فهد والسطح والتوسعة الشمالية بالإضافة للساحات الغربية والجنوبية والشرقية.

وأشار اللواء البسامي إلى أن الطاقة الاستيعابية تتفاوت من النهار في فترة الصباح والظهر والعصر؛ بسبب الشمس والفترة المسائية.

 

 

اقرأ أيضًا:

«العدل»: 5 خطوات لتوثيق رهن الأعيان إلكترونيًا عبر بوابة ناجز

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق توصيات في أمريكا بجرعة معززة للبالغين ضد «أوميكرون»
التالى وزير التعليم يشيد بقرارات قادة دول مجموعة الـ20 في تعزيز دور التعليم لاكتساب مهارات سوق العمل