أخبار عاجلة

وزير العدل يوجه بتمكين المحامين من دخول جميع المحاكم بشرطين

وزير العدل يوجه بتمكين المحامين من دخول جميع المحاكم بشرطين
وزير العدل يوجه بتمكين المحامين من دخول جميع المحاكم بشرطين

وجه وزير العدل وليد بن محمد الصمعاني، الأربعاء، بتمكين المحامين من دخول جميع المحاكم، وإتاحة دخول عموم المستفيدين لمحاكم التنفيذ لخدمتهم من مراكز الاستقبال، دون الحاجة للحصول على موعد مسبق.

وكشفت وزارة العدل في بيان صادر عنها، شروط الدخول للمقار العدلية، مشيرة إلى أنها تتضمن ضرورة إكمال جرعات لقاح كورونا للمستفيدين، مع إبراز تطبيق «توكلنا» قبل الدخول.

قرار وزارة العدل يأتي تزامناً مع تخفيف الإجراءات الاحترازية الصحية من الجهات المختصة، بحسب البيان، الذي قال إنه يأتي - كذلك- مراعاةً لطبيعة عمل المحامين كأحد أفراد المنظومة العدلية، دون إخلال بالأحكام الواردة في الدليل الإجرائي لخدمة التقاضي الإلكتروني المتضمنة عدم جواز عقد جلسة أحد أطرافها حاضر في قاعة المحكمة والطرف الآخر في القاعة الإلكترونية.

وأشارت إلى أن هذه التجربة سيتم تقييمها خلال ثلاثين يوماً؛ للنظر في مناسبة تعميمها على جميع المستفيدين، لدخول جميع المقار العدلية؛ وفقاً لتوصيات الجهات المختصة في هذا الشأن.

اقرأ أيضًا:

مباحثات بين وزير الخارجية والمبعوث الأمريكي حول التصدي لانتهاكات إيران للاتفاقيات الدولية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق توصيات في أمريكا بجرعة معززة للبالغين ضد «أوميكرون»
التالى وزير التعليم يشيد بقرارات قادة دول مجموعة الـ20 في تعزيز دور التعليم لاكتساب مهارات سوق العمل