أخبار عاجلة
«أبشر» تطلق خدمة جديدة للمكفوفين قريبًا -
الفراج: حمدالله عايش دور العضو الداعم! -
الدولة والطبيعة البشرية -
زيارة ماكرون.. تحالفات ومصالح كبرى -
كلنا عشاق... كلنا قراء ! -
«الترفيه» تكرم النصر -
هل تطيح الغرامات برواد الأعمال قبل سن الفطام ؟ -

الأمم المتحدة: العام الماضي سجل 120 مليون فرد تحت خط الفقر

الأمم المتحدة: العام الماضي سجل 120 مليون فرد تحت خط الفقر
الأمم المتحدة: العام الماضي سجل 120 مليون فرد تحت خط الفقر

كشف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، عن وقوع نحو 120 مليون شخص فريسة للفقر، خلال العام الماضي، جراء جائحة كـوفيد-19.

وقال غوتيريش، في رسالة بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على الفقر، الذي تحييه الأمم المتحدة في يوم 17 أكتوبر من كل عام، أنه لأول مرة منذ عقدين من الزمن، نشهد تزايدا في معدلات الفقر المدقع، مشددا على ضرورة الانتباه إلى أن مستويات الفقر الحالية إدانة أخلاقية لعصرنا.

وأضاف: إن التعافي غير المتوازن زاد من تعميق أوجه عدم المساواة بين شمال الكرة الأرضية وجنوبها، وبات التضامن عُملة نادرة – في وقت تبدت فيه حاجتنا الماسة إليه، مطالبًا بالتصدي لحالات المديونية الحرجة وضمان تدفق الاستثمار الموجّه لجهود التعافي إلى البلدان التي هي في أمس الحاجة إليه.

ودعا إلى أن توجه الاستثمارات الاقتصادية لتلبية احتياجات النساء رائدات الأعمال، وأن تزيد من تنظيم القطاع غير الرسمي، وتركّز على التعليم والحماية الاجتماعية وتوفير خدمات رعاية الطفل والرعاية الصحية والعمل اللائق للجميع، فضلا عن سدّ الفجوة الرقمية ببعدها الإنساني العميق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق المرور السعودي يدشن خدمة مزاد اللوحات المميزة الإلكتروني
التالى نيابة عن الملك سلمان.. سعود بن نايف يحضر افتتاح كأس العرب ويلتقي أمير قطر