أخبار عاجلة
القنوات الناقلة لمباريات كأس العرب اليوم -
كيف تدعم مؤسسات التمويل الدولية تنمية اقتصاد مصر؟ -

مقتل نائب رئيس أركان الحوثي ومساعده في مأرب

مقتل نائب رئيس أركان الحوثي ومساعده في مأرب
مقتل نائب رئيس أركان الحوثي ومساعده في مأرب

أكد مصدر عسكري يمني في مأرب اليوم (الاثنين) مقتل قياديين حوثيين بارزين في عملية عسكرية ناجحة للجيش الوطني اليمني.

وقال نائب رئيس المركز الإعلامي للجيش الوطني اليمني المقدم صالح القطيبي إن نائب رئيس هيئة الأركان الحوثية أبو صالح المداني وقائد قوات الاحتياط في حراسة المنشآت محمد البنوس قُتلا في عمليات عسكرية للجيش الوطني.

وكانت مصادر عسكرية قد أكدت أن قوات خاصة من الجيش اليمني وتحالف دعم الشرعية تنفذ عمليات عسكرية بمديرية العبدية، مؤكدة أن هناك قيادات حوثية كبيرة تتساقط ويجرى التعتيم عليهم من قبل المليشيا.

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن، قد أعلن عن تنفيذ 38 عملية استهدف خلالها عناصر وآليات للحوثيين بالعبدية في مأرب خلال 24 ساعة الماضية.

فيما أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي، أن قوات الجيش أحبطت كل هجمات المليشيا الحوثية، وكبدتها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد في مختلف جبهات محافظة مأرب، واستخدمت تكتيكات تنوعت بين العمليات الهجومية، والغارات، والالتفافات، التي أوقعت مئات العناصر من المليشيا ما بين قتيل وجريح.

من جهة ثانية، أعلن الجيش الوطني اليوم إسقاط دفاعات الجيش طائرة مسيرة مفخخة تابعة لمليشيا الحوثي شمال غرب شبوة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق لماذا أعلنت إثيوبيا حالة الطوارئ ؟
التالى وزير التعليم يشيد بقرارات قادة دول مجموعة الـ20 في تعزيز دور التعليم لاكتساب مهارات سوق العمل