أخبار عاجلة
«التجارة»: عازمون على إيجاد حلول للتحديات -

صافرة أسترالية تدير كلاسيكو الهلال والنصر في نصف نهائي «الآسيوية»

صافرة أسترالية تدير كلاسيكو الهلال والنصر في نصف نهائي «الآسيوية»
صافرة أسترالية تدير كلاسيكو الهلال والنصر في نصف نهائي «الآسيوية»

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إسناد مهمة إدارة الكلاسيكو المرتقب بين الهلال وجاره اللدود النصر، لحساب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، المقررة مساء غدٍ الثلاثاء، على ملعب مرسول بارك، إلى طاقم تحكيم أسترالي بقيادة كريس بيث.

وكشف مصدر مقرب من الاتحاد الآسيوي، عن اختيار الحكم الأسترالي المخضرم لإدارة الكلاسيكو السعودي، للسيطرة على الإيقاع فوق ميدان مرسول بارك؛ حيث تبدو الأجواء مهيأة بالكامل لقمة استثنائية هي الأولى بين الكبيرين على الصعيد القاري.

ولا تبدو إدارة الحكم الأسترالي لموقعة نصف النهائي القاري فأل حسن لفريق الهلال، حيث عجز عن تذوق طعم الفوز في كافة المواجهات الآسيوية التي أدارها بيث، والتي كان أخرها أمام الاتحاد، لحساب دور الثمانية في نسخة 2019، وانتهت على إيقاع التعادل السلبي.

وأدار كريس، صاحب الـ36 عامًا، مباراة الزعيم أمام استقلال طهران، في دور المجموعات للنسخة ذاتها، وانتهت لصالح الفريق الإيراني بهدفين مقابل هدف، كما ضبط لقاء الهلال أمام باختاكور في نسخة البطولة موسم 2016، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

ويعد بيث أحد أبرز الحكام في القارة الصفراء، منذ تقلد الشارة الدولية في عام 2011، حيث أدار المواعيد الكبري في العقد الأخير، على رأسها مباراة المنتخب البرازيلي أمام نظيره الإسباني، في نهائي دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو ».

وصعد الهلال إلى المحطة الختامية لبطولة دوري أبطال آسيا، بعدما ضرب نظيره الإيراني بيرسبوليس، وصيف النسخة الماضية، بثلاثية دون رد، في القمة التي جرت على ملعب محايد بالعاصمة الرياض، ليواصل الزحف نحو اللقب القاري الرابع.

وفي المقابل، حقق النصر فوزًا ساحقًا على حساب الوحدة الإماراتي، بخماسية قاسية مقابل هدف وحيد، وذلك في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب مرسول بارك، ضمن منافسات ربع النهائي، ليصل إلى المحطة قبل الختامية للمرة الثانية تواليًا، ويقترب كثيرًا من معانقة اللقب لأول مرة في التاريخ.

اقرأ أيضًا:

حقائق وأرقام «تُشعل» موقعة الهلال والنصر في نصف نهائي دوري أبطال آسيا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق محمد النني يتألق ضد يونايتد
التالى نيابة عن الملك سلمان.. سعود بن نايف يحضر افتتاح كأس العرب ويلتقي أمير قطر