أخبار عاجلة
«التجارة»: عازمون على إيجاد حلول للتحديات -

«الاعتراف بالمؤهلات» يتصدر لقاء وزير التعليم ومسؤول بريطاني

«الاعتراف بالمؤهلات» يتصدر لقاء وزير التعليم ومسؤول بريطاني
«الاعتراف بالمؤهلات» يتصدر لقاء وزير التعليم ومسؤول بريطاني

تصدر الاعتراف بالمؤهلات العلمية، لقاء وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ،  بالممثل الخاص لرئيس وزراء المملكة المتحدة للتعليم الدكتور السير ستيف سميث.

عقد اللقاء ضمن جهود تعزيز فرص التعاون التعليمي والأكاديمي والبحثي، ومشاركة أفضل الممارسات والخبرات بين البلدين الصديقين.

وناقش الجانبان ما تحقق من نجاحات للشراكة التعليمية بين المملكة وبريطانيا كإحدى ثمار الزيارة التاريخية لولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى بريطانيا عام 2018، حيث وقع البلدان على بيان مشترك أُطلق خلاله مجلس الشراكة الاستراتيجية بين المملكة وبريطانيا.

وتناول اللقاء الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة وبريطانيا في الاهتمام الخاص بملف التعليم، ومجالات التعاون المشترك في جوانب التعليم العام، وتطوير المناهج التعليمية، وبرنامج نظام المسارات للثانوية العامة، وكذلك تعليم الموهوبين والطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما تناول اللقاء مناقشة التعاون في مجالات التعليم الجامعي، والبحث العلمي، والاعتراف بالمؤهلات العلمية، إضافة إلى الشراكات العلمية والبحثية بين الجامعات في البلدين، إلى جانب تعزيز التعاون في مجال التعليم المدمج والتعليم عن بُعد.

واستعرض الوزير مع الممثل الخاص لرئيس وزراء المملكة المتحدة للتعليم والوفد المرافق له؛ أبرز الملفات التي ستطرح على طاولة اجتماعات المنتدى الدولي للتعليم (EWF) الذي سيعقد مطلع العام المقبل 2022، وعلى رأسها التحديات المشتركة في مجال التعليم.

اقرأ أيضًا:

6 توجيهات من «التعليم» بشأن الطلبة غير المحصنين من فئة الـ12 عامًا فأكثر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى نيابة عن الملك سلمان.. سعود بن نايف يحضر افتتاح كأس العرب ويلتقي أمير قطر