أخبار عاجلة

غداً في أثينا.. قمة ثلاثية مصرية قبرصية يونانية

غداً في أثينا.. قمة ثلاثية مصرية قبرصية يونانية
غداً في أثينا.. قمة ثلاثية مصرية قبرصية يونانية
تستضيف العاصمة اليونانية أثينا غدا (الثلاثاء) القمة الثلاثية بين رؤساء مصر وقبرص واليونان. وتأتي القمة في سياق دعم وتعميق العلاقات بين الدول الثلاث، وتعزيز التشاور السياسي وتبادل الرؤى حول سبل التصدي للتحديات التي تواجه منطقتي شرق المتوسط، والشرق الأوسط، وتقييم التطور في مختلف مجالات التعاون خلال الجولات الماضية، ومتابعة المشاريع المشتركة الجاري تنفيذها في إطار الآلية الثلاثية.

ومن المقرر أن يتم خلال الاجتماع الرئاسي مناقشة التعاون في مجال الطاقة والتطورات الإقليمية واستعراض التعاون الثلاثي بين الدول الثلاث.

وأفاد بيان صادر عن الرئاسة القبرصية بأن القادة الثلاثة سيرأسون الوفود التي ستراجع مسار التعاون الثلاثي وسبل تعزيزه، كما سيناقشون القضايا المتعلقة بالهجرة والإجراءات المشتركة للتعامل مع فايروس كورونا وتداعيات تغير المناخ وقضايا الطاقة من بينها الربط الكهربائي ونقل الغاز الطبيعي وكذلك القضايا المتعلقة بالمغتربين والعلاقات بين الاتحاد الأوروبي ومصر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ألمانيا تسجل مستويات قياسية جديدة في الإصابات اليومية بكورونا
التالى وزير التعليم يشيد بقرارات قادة دول مجموعة الـ20 في تعزيز دور التعليم لاكتساب مهارات سوق العمل