أخبار عاجلة

4 عقوبات جديدة في نظام العمل.. «عكاظ» تنشر التفاصيل

4 عقوبات جديدة في نظام العمل.. «عكاظ» تنشر التفاصيل
4 عقوبات جديدة في  نظام العمل.. «عكاظ» تنشر التفاصيل
كشفت مصادر «عكاظ» أن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد سليمان الراجحي أصدر قراراً بإضافة 4 عقوبات جديدة إلى جدول المخالفات والعقوبات المقابلة لها الواردة في نظام العمل.

ونقلت المصادر أن أولى العقوبات الجديدة في الجدول حملت الرقم 64 بوصف المخالفة (تمكين المنصات الإلكترونية التشاركية العامل غير السعودي من العمل بشكل مباشر من خلال المنصة)، وحددت عقوبتها بغرامة 20 ألف ريال وتتعدد بتعدد العمال. في حين صنفت بالرقم 65 مخالفة (عدم تقيد المنصات الإلكترونية التشاركية بالآلية المعتمدة من قبل الوزارة للتحقق من عدم عمل العامل باسم أشخاص آخرين)، وعقوبتها غرامة 10 آلاف ريال وتتعدد بتعدد العمال. وتضمنت المخالفة 66 من جدول العقوبات (عدم التزام المنصات الإلكترونية التشاركية والمنشآت المشغلة بمشاركة الوزارة بالبيانات المطلوبة، وفق الآلية التي تحددها الوزارة أو مشاركة الوزارة ببيانات غير مكتملة)، وحددت عقوبتها بغرامة 50 ألف ريال وتتعدد بتعدد العمال. في حين صنفت المخالفة 67 على (مشاركة المنصات الإلكترونية التشاركية والمنشآت المشغلة الوزارة بيانات غير صحيحة للعاملين بما يخالف الآلية التي تحددها الوزارة)، وحددت عقوبتها بغرامة 5 آلاف ريال وتتعدد بتعدد العمال.

وأكد وزير الموارد البشرية على العمل بالعقوبات الجديدة فوراً، واتخاذ ما يلزم لإبلاغ القرار للجهات المعنية وتنفيذه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الشباب يُنهي الشوط الأول متفوقًا بهدف
التالى وزير التعليم يشيد بقرارات قادة دول مجموعة الـ20 في تعزيز دور التعليم لاكتساب مهارات سوق العمل