أخبار عاجلة
مروان سعدان في الفتح حتى 2023 -

طقس الخليج اليوم.. معتدل بالإمارات والبحرين وصحو بالكويت وعمان

طقس الخليج اليوم.. معتدل بالإمارات والبحرين وصحو بالكويت وعمان
طقس الخليج اليوم.. معتدل بالإمارات والبحرين وصحو بالكويت وعمان

ترصد صحيفة عاجل طقس دول الخليج العربي، اليوم الأربعاء، حيث يتوقع أن تسود أجواء طقس ما بين حارة إلى معتدلة نسبيًا في معظم أنحاء دول الخليج العربي، ويتوقع أن تشهد الإمارات سماء صافية خلال اليوم مع غيوم جزئية، بينما تسود أجواء حارة رطبة في الكويت وسلطنة عمان فيما تشهد مملكة البحرين أجواء معتدلة، وإلى التفاصيل:

طقس معتدل نسبيًا بالإمارات

وفي تقريره، كشف المركز الوطني للأرصاد، عن توقعاته بأن يكون الطقس اليوم صحوًا إلى غائم جزئيًا ومغبرًا أحيانًا نهارًا، ورطبًا ليلًا إلى صباح الخميس غربًا.

ووفقًا لبيان المركز، فمن المتوقع أن تشهد البلاد طقسًا صافيًا بالنهار وتصل درجة الحرارة العظمى فيه إلى 37°م، كما توقع أن تكون السماء خلال ساعات الليل صافية وتكون درجة الحرارة الصغرى 27°م.

وأوضح مركز الأرصاد بدولة الإمارات، أن حركة الرياح ستكون خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانًا. الرياح جنوبية شرقية - شمالية شرقية/ 15 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س.

وفيما يتعلق بحركة الخليج العربي سيكون خفيف الموج، فيما سيحدث المد الأول عند الساعة 16:42 والجزر الأول عند الساعة 10:11، كذلك فإن بحر عمان سيكون خفيف الموج، فيما سيحدث المد الأول عند 14:03 والمد الثاني عند 04:32 والجزر الأول عند الساعة 09:11 والجزر الثاني عند الساعة 21:22.

طقس حار نهارًا معتدل ليلًا بالكويت

وتوقعت الإدارة العامة للطيران المدني والأرصاد بدولة الكويت، أن يكون الطقس اليوم حارًا ورطبًا نسبيًا على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة 06 - 26 كم/ساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة في وقت لاحق.

وأشارت إدارة الأرصاد الكويتية، أنه من المتوقع أن تشهد ساعات الليل أجواء معتدلة ورطبة نسبيًا على المناطق الساحلية، فيما يتوقع أن تكون والرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة 08 - 20 كم/ساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة .

أجواء معتدلة في مملكة البحرين

أفادت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات بمملكة البحرين، أن الطقس المتوقع، اليوم الاربعاء، في مملكة البحرين سيكون رطبا ولكنه معتدل خلال النهار.

وأشارت إدارة الأرصاد البحرينية، إلى أن حركة الرياح ستكون متقلبة الاتجاه من 3 إلى 8 عقد ولكنها شمالية شرقية وتصل من 10 إلى 15 عقدة أحيانا بعد الظهيرة.

طقس صحو بسلطنة عمان

وأوضحت المديرية العامة للأرصاد الجوية التابعة لهيئة الطيران المدني بسلطنة عمان، أنه من المتوقع أن تشهد البلاد اليوم طقسًا صحوًا على معظم محافظات السلطنة مع احتمال تشكل السحب المنخفضة والضباب في ساعات متأخرة من الليل إلى الساعات المبكرة من صباح غد الخميس على أجزاء من سواحل بحر العرب وبحر عمان.

وأشارت الأرصاد العمانية، إلى أنه ستهب رياح على سواحل بحر عمان شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة تتحول إلى متغيرة الاتجاه خفيفة ليلًا، فيما تهب على معظم محافظات السلطنة رياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة تكون نشطة أحيانًا.

ونبهت المديرية العامة للأرصاد الجوية التابعة لهيئة الطيران المدني بسلطنة عمان، من احتماليات انخفاض وتدنٍّ في الرؤية الأفقية مع تحولها إلى ضعيفة أثناء أوقات تشكل الضباب.

اقرأ أيضًا

طقس الخليج اليوم.. معتدل في الكويت والإمارات وأمطار على السعودية

طقس الخليج اليوم.. أمطار على السعودية وغائم في الإمارات وحار في الكويت

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عطل يصيب تطبيق تليجرام في عديد من دول العالم
التالى الإطاحة بمقيم ومقيمة اعتادوا الاحتيال على عابري الطرق بمحافظة البدائع