أخبار عاجلة
الصين تطالب برفع العقوبات عن أفغانستان -
نوال الزغبى تحيى حفلا غنائيا فى العراق.. الجمعة -

مجموعة الأخضر.. اليابان تعرقل أستراليا وتُشعل الصراع على بطاقات المونديال

مجموعة الأخضر.. اليابان تعرقل أستراليا وتُشعل الصراع على بطاقات المونديال
مجموعة الأخضر.. اليابان تعرقل أستراليا وتُشعل الصراع على بطاقات المونديال

خطف منتخب اليابان فوزًا ثمينًا من بين أنياب ضيفه الأسترالي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة المثيرة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب سايتاما، لحساب الجولة الرابعة من الدور الحاسم لتصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، ليخلط أوراق المجموعة الثانية ويشعل الصراع على بطاقات المونديال.

وأنعش الساموراي الياباني الحظوظ في المنافسة على إحدى تذاكر التأهل المباشر إلى قطر، بعدما نجح في تعطيل الكانغرو الأسترالي، وتقليص الفارق خلف الصدارة إلى 3 نقاط فقط، كما فتح الباب على مصراعيه أمام المنتخب السعودي من أجل فض الشراكة على القمة عندما يستقبل نظيره الصيني عند تمام الثامنة مساء اليوم.

ودخل أصحاب الأرض ميدان سايتاما بشكل ضاغط، وسنحت لهم فرصة افتتاح التسجيل عندما سدد واتارو إندو كرة رأسية خارج المرمى عند الدقيقة 6، وبعدها بدقيقتين تقدمت اليابان بهدف عندما مرر تاكومي مينامينو كرة زاحفة داخل المنطقة تابعها تاناكا داخل الشباك.

وكاد يويا أوساكو أن يضيف الهدف الثاني عند الدقيقة 35، مستفيدًا من تراجع الضيوف إلى المناطق الخلفية، لكنه سدد الكرة بعيدًا عن المرمى بعد أن تجاوز أكثر من مدافع أسترالي، لينتهي الشوط الأول، بتقدم اليابان بهدف دون مقابل.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء المنتخب الأسترالي كثيرًا، ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء عند الدقيقة 70، بعد إعاقة هروستيتش داخل المنطقة، لكن الحكم تراجع عن قراره بعد مراجعة الفيديو، إلا أن هذا لم يمنع الكانغرو من الزحف نحو مرمى أصحاب الأرض.

واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لصالح الضيوف على مشارف المنطقة، ومنها نجح هروستيتش في إدراك التعادل، ليرمي المنتخب الياباني بكل ثقله فيما تبقى من اللقاء بغية تحقيق الفوز وخطف النقاط الثلاث من أجل البقاء في أجواء المنافسة على إحدى البطاقتين المؤهلتين مباشرة إلى النهائيات.

ومع الضغط المكثف من جانب رفاق مينامينو حول المدافع الأسترالي بيهيش الكرة بالخطأ داخل مرماه قبل نهاية المباراة بأربع دقائق، لتنتهي المباراة بفوز الساموراي الياباني بشق الأنفس، ليُبقى على حظوظ خطف إحدى بطاقتي التأهل للمونديال.

وتجمد رصيد أستراليا عند 9 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الثانية مؤقتًا، بفارق الأهداف فقط أمام الأخضر قبل طي صفحة الجولة الرابعة، فيما حرَّك المنتخب الياباني عداد النقاط إلى الرقم 6،  في المركز الثالث.

اقرأ أيضًا:

السعودية تواجه الصين .. تشكيل الأخضر والمواجهات التاريخية

موعد مباراة السعودية والصين والقنوات الناقلة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الصين تطالب برفع العقوبات عن أفغانستان
التالى الإطاحة بمقيم ومقيمة اعتادوا الاحتيال على عابري الطرق بمحافظة البدائع