أخبار عاجلة
بعد 80 عاماً.. العلماء يحلون لغز «البنسلين»! -
كأس الأبطال الدولية تنطلق غداً بمشاركة 18 فريقًا -
مصدر أمنى ينفى شائعة الإخوان عن المصالحة -
إيه الفرق؟.. اعرف الاختلافات بين iPhone 13 Mini وiPhone XS -

أبرزهم محمد صلاح.. 5 نجوم يواجهون مشاكل تعاقدية مع أنديتهم

أبرزهم محمد صلاح.. 5 نجوم يواجهون مشاكل تعاقدية مع أنديتهم
أبرزهم محمد صلاح.. 5 نجوم يواجهون مشاكل تعاقدية مع أنديتهم

تأتي كرة القدم في أعلى مستوياتها بمجموعة من التعقيدات الخاصة بها. بعيدًا عن الملعب، يُمكن أن تُصبح اللعبة الجميلة معقدة بعض الشيء. هناك عقود وحقوق صور وصفقات رعاية ووكلاء لاعبين يتطلعون إلى الضغط على الأندية من أجل تحقيق أكبر مكاسب مادية.

اللاعبون الذين يتفوقون على أعلى مستوى ينتهي بهم الأمر أيضًا بالحصول على الكثير من الأموال على مستوياتهم. وبنظرة متمعنة لأسواق الانتقالات في أوروبا، وأسعار اللاعبين، نجد تضخماً في الأسعار والمرتبات، لم يقابله في أغلب الأحوال تقاعس من اللاعبين أو تراجع في مستواهم.

وقد يشعر اللاعب أن راتبه لا يعكس مساهماته الفعلية على أرض الملعب. مهما كان السبب، ما لم يتم التوصل إلى اتفاق، فإن النادي يخاطر بفقدان اللاعب كصفقة حرة.

وترصد صحيفة «عاجل» 5 من النجوم البارزين الذين يواجهون مشاكل تعاقدية مع أنديتهم:

 

5- لورنزو إنسيني (نابولي)

كان لورنزو إنسيني لاعبًا مخلصًا لنابولي منذ انضمامه إلى النادي في عام 2010. وقد قدم أفضل سنوات حياته المهنية إلى فريق الجنوب. لقد كان أفضل لاعب في موسم -21 أيضًا، حيث سجل 19 هدفًا وقدم 11 تمريرة حاسمة في 48 مباراة في جميع المسابقات.

على الرغم من أدائه البطولي، فقد أنهى نابولي بنقطة واحدة على آخر مكان في دوري أبطال أوروبا في الدوري الإيطالي. يُعتقد على نطاق واسع أن عدم المشاركة في دوري أبطال أوروبا هو مصدر إحباط لـ إنسيني. لقد ارتبط ارتباطًا وثيقًا بالانتقال إلى إنتر ميلان حيث من المقرر أن ينتهي عقده الحالي في عام 2022.

وبحسب ما ورد توقفت المحادثات بشأن تجديد عقد اللاعب وليس من الواضح ما إذا كان إنسيني يُريد الرحيل أم لا، حيث أوضح اللاعب قائلاً: "لدي عام واحد فقط في عقدي، لكن لا أريد أن أشتت انتباهي. أريد أن أعطي 100 في المائة، ثم بالنسبة للأمور الأخرى هناك وكيلي يتحدث مع الإدارة. أنا شخصيا أريد أن أركز فقط على هذا الموسم".

أضاف: "بالطبع، هناك أندية كبرى تهتم به. نحن سعداء باهتمام هذه الأندية، لكننا نركز على إنهاء الموسم. سيكون هناك وقت لمناقشة تمديد العقد. الشيء الوحيد الذي أفكر فيه هو نابولي والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا".


4- فرانك كيسي (ميلان)

كانت مساهمات لاعب خط الوسط الشاب فرانك كيسي حاسمة في احتلال ميلان المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الإيطالي الموسم الماضي. سجل اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا 14 هدفًا وقدم ستة تمريرات حاسمة في 50 مباراة مع الروسونيري في جميع المسابقات الموسم الماضي.

ومع ذلك، تدعي صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" أنه مع انتهاء عقده الحالي في عام 2022، سيرحل، بعد رفض كيسي عرض عقد جديد من ميلان. تم بالفعل ربط الإيفواري بأندية بأمثال باريس سان جيرمان وليفربول وتشيلسي وتوتنهام هوتسبر.

يزعم الإعلام الإيطالية، أن ميلان قد عرضًا إلى كيسي بقيمة 5.5 مليون يورو سنويًا. ومع ذلك، فإن كيسي رفض العرض المُقدم ويُريد الرحيل بعد نهاية عقده.


3- محمد صلاح (ليفربول)

لقد أثبت محمد صلاح تأثيرًا عميقًا في ليفربول منذ انضمامه إلى النادي في عام 2017 بما لا يدع مجالاً للشك. كان تأثيره حاسم في فوز ليفربول بدوري أبطال أوروبا في موسم 2018-2019 والدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم التالي.

كان صلاح في حالة رائعة هذا الموسم أيضًا، حيث سجل 9 أهداف وقدم ثلاث تمريرات حاسمة في 9 مباريات عبر جميع المسابقات حتى الآن. من المقرر أن ينتهي عقده الحالي مع النادي في عام 2023 ويتطلع الميرسيسايد لمنحه عقدًا جديدًا.

وفقًا لصحيفة "إندبندنت"، يريد صلاح أن يكون صاحب أعلى دخل في النادي ويرغب في جني مبلغ يتراوح بين 300 ألف جنيه إسترليني و380 ألف جنيه إسترليني اسبوعيًا. كما يريد أن تستمر الاتفاقية الجديدة حتى عام 2025 وسيبلغ 34 بحلول ذلك الوقت. لذا فإن الدولي المصري يلعب أوراقه كما يعلم أن هذه هي فرصته الأخيرة للحصول على عقد كلاعب كرة قدم.

يشتهر رامي عباس عيسى وكيل صلاح بنشر تلميحات على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص مستقبل موكله. بعد أن قدم صلاح أداءً ممتازًا في فوز ليفربول بالدوري الإنجليزي الممتاز على نورويتش سيتي، غرد عيسى: "آمل أن يشاهدوا".


2- بول بوجبا (مانشستر يونايتد)

إذا كنت قد تابعت كرة القدم عن كثب خلال السنوات العديدة الماضية، فلن تفوتك كل الضوضاء المحيطة بمستقبل بول بوجبا. تداول وكيل أعماله مينو رايولا وإخوته في جميع وسائل التواصل الاجتماعي يتحدثون عن رغبة اللاعب في مغادرة النادي.

ومع ذلك، أقسم بوجبا على ولائه لمانشستر يونايتد. لكن الوكيل الخارق مينو رايولا لن يمنحه قسطًا من الراحة. تحدث بالتأكيد عن خروج بول بوجبا في منتصف موسم 2020-21. في حديثه إلى صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية، في ديسمبر من العام الماضي، قال رايولا: "بول غير سعيد في مانشستر يونايتد، لا يمكنه التعبير عن نفسه كما يريد ومثلما يتوقعه الناس. إنه يحتاج إلى تغيير الفريق. لديه عقد سينتهي في غضون عام ونصف، في صيف 2022، لكن الحل الأفضل لجميع الأطراف هو الانتقال خلال (الصيف) المقبل".

على الرغم من أن بوجبا لم يوبخ وكيله علنًا، إلا أنه قال عدة مرات إنه يركز على مانشستر يونايتد. لقد تغازل أيضًا ريال مدريد علانية وعلى هذا النحو، علينا أن نأخذ كل ما يقوله بعين الاعتبار.

لكن الوضع تحسن في مانشستر يونايتد ولديه مجموعة من النجوم ويظهر الكثير من الطموح. تمتع بوجبا بتألق كبير في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن هذا الموسم، حيث سجل 7 تمريرات حاسمة في 7 مباريات.

ومع ذلك، من المقرر أن تنتهي عقده الحالي في صيف عام 2022. يحتاج مانشستر يونايتد إلى التصرف بسرعة إذا أرادوا إبقائه في النادي وعدم خسارته في صفقة انتقال مجانية. في غضون ذلك، لم يتردد بوجبا في التلميح إلى احتمال عودته إلى يوفنتوس بمجرد انتهاء عقده مع مانشستر يونايتد الصيف المقبل.

قال بوجبا في حديث لـ"سبورت ميدياسيت" بعد فوز فرنسا المثير 3-2 على بلجيكا في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية: "أتحدث دائمًا مع زملائي السابقين في يوفنتوس، خوان كوادرادو، باولو ديبالا. الآن أنا لاعب مانشستر يونايتد، لا يزال أمامي عام في عقدي، ثم سنرى. أريد أن أنهي الموسم جيدًا هناك، ثم سنرى".


1- كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)

كان كيليان مبابي ينوي الرحيل عن باريس سان جيرمان الصيف الماضي. يُقال إن الفرنسي قد وضع عينيه على الانتقال إلى ريال مدريد ولم يخف ذلك. في مقابلة مع شبكة " آر إم سي سبورت" الفرنسية: "طلبت الرحيل، لأنه منذ اللحظة التي لم أرغب في تمديد عقدي، كنت أرغب في أن يحصل النادي على رسوم انتقال للعثور على بديل جيد".

أضاف: "إنه ناد منحني الكثير، وكنت دائمًا سعيدًا، خلال السنوات الأربع التي أمضيتها هنا، وما زلت سعيدًا. لقد أعلنت ذلك مبكرًا بما فيه الكفاية، قلت، إذا كنت لا تريدني أن أغادر، فسأبقى".

في غضون ذلك، كانت هناك تقارير زعمت أن مبابي رفض ما يصل إلى سبعة عروض جديد من باريس سان جيرمان لتجديد تعاقده. وردًا على ذلك قال: "قال الناس إنني رفضت ستة أو سبعة عروض لتمديد عقدي، وأنني لا أريد التحدث إلى المدير الرياضي ليوناردو، هذا ليس صحيحًا على الإطلاق.

اقرأ أيضًا:

اختيار محمد صلاح لتقديم جائزة «مهمة» في بريطانيا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق «مدني جازان»: تضرر بعض منازل الحي السكني جراء سقوط شظايا المسيرة الحوثية
التالى الإطاحة بمقيم ومقيمة اعتادوا الاحتيال على عابري الطرق بمحافظة البدائع