أخبار عاجلة
رسائل نجوم الفن بعد فوز الزمالك على الأهلى -

بالأرقام.. هيرفي رينارد يسعى لضم «اليابان» إلى قائمة ضحاياه

بالأرقام.. هيرفي رينارد يسعى لضم «اليابان» إلى قائمة ضحاياه
بالأرقام.. هيرفي رينارد يسعى لضم «اليابان» إلى قائمة ضحاياه

يحل منتخب اليابان ضيفًا على المنتخب السعودي يوم الخميس، ضمن منافسات دور المجموعات من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

ويسعى الأخضر إلى تحقيق الفوز من أجل تقليل الأفضلية التاريخية مع الساموري، واستغلال عاملي الأرض والجمهور في المباراة التي ستقام على ملعب الجوهرة المشعة بجدة.

وكان هيرفي رينارد تولى تدريب المنتخب السعودي في يوليو 2019 بعد استقالته من تدريب منتخب المغرب، وذلك عقب الخروج من دور الـ16 لبطولة كأس أمم إفريقيا 2019 التي أُقيمت في جمهورية مصر العربية.

ويرغب رينارد في الحفاظ على سجله الرائع رفقة الأخضر السعودي، حيث خاض 20 مباراة، استطاع خلالهم تحقيق الفوز في 13 مباراة، بينما تعادل 4 مرات وتلقى الهزيمة في ثلاثة مباريات.

ومن الناحية التهديفية يتميز الأخضر بغزارة الأهداف تحت قيادة رينارد، حيث أحرز في عهد المدرب صاحب الـ 53 عامًا، 39 هدفاً واستقبل 13 هدفاً بفارق 26 هدفاً.

بينما كان أكبر فوز سجلته السعودية تحت قيادة رينارد أمام منتخب فلسطين في المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، حيث فاز الأخضر في هذه المباراة بخماسية نظيفة، بينما كانت أكبر خسارة أمام الكويت بثلاثة أهدف مقابل هدفاً في نوفمبر 2019 في بطولة كأس الخليج.

ويحتل المنتخب السعودي وصافة جدول ترتيب المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن أستراليا صاحبة الصدارة، وتأتي عمان في المركز الثالث بـ3 نقاط بالتساوي مع اليابان صاحبة المركز الرابع، ثم فيتنام والصين بدون نقاط.

اقرأ أيضًا:

مدير منتخب اليابان: قرار زيادة أعداد الجماهير لمباراة السعودية فاجأنا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي