متحدث «الجوازات» يوضح تسجيل مواطني الخليج والزوار في «أبشر»

متحدث «الجوازات» يوضح تسجيل مواطني الخليج والزوار في «أبشر»
متحدث «الجوازات» يوضح تسجيل مواطني الخليج والزوار في «أبشر»

التفعيل يتم من خلال أجهزة الخدمة الذاتية..

أكد المتحدث باسم المديرية العامة للجوازات، النقيب ناصر العتيبي، العمل على تسهيل إجراءات المواطنين والمقيمين كافة، موضحًا خطوات تسجيل مواطني الخليج والمقيمين والزوار في «أبشر».

وأضاف العتيبي –للإخبارية- أن الجوازات تسعى إلى تقديم الخدمات الإلكترونية كافة لمواطني الخليج والمقيمين والزائرين، دون الحاجة إلى زيارة مقارّ الوزارات والهيئات المعنية، وذلك من خلال إتاحة تسجيلهم بمنصة «أبشر».

وأشار العتيبي إلى أنه كل من لديه بصمة بالنظام سيستفيد من خدمات «أبشر»، مضيفًا أن عملية التسجيل تتم عبر الدخول على موقع أبشر، ثم اختيار أيقونة «تسجيل» وتعبئة البيانات مثل رقم الهوية ورقم الحدود ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني وتحديد اسم المستخدم وكلمة المرور، إضافة إلى اختيار اللغة المفضلة لصاحب الحساب والتى ستصله بها الرسائل والإشعارات.

ثم يقوم بعد ذلك المستفيد بقراءة الشروط كاملة ثم الضغط على زر «موافق» من أجل اكتمال عملية التسجيل، وأخيرًا عملية التفعيل والتى تتم من خلال أجهزة الخدمة الذاتية المتوفرة في المقرات الحكومية والمستشفيات والمطاعم والمولات.

اقرأ أيضًا:

الجوازات تتيح لمواطني الخليج والمقيمين والزوار التسجيل في «أبشر»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق توقيف عناصر بالشرطة الأمريكية أطلقوا رذاذ الفلفل الأسود بوجه طفلة
التالى سياسي / اهتمامات الصحف المصرية