أخبار عاجلة

التأمينات توضح حالات صرف تعويض الدفعة الواحدة

-02-02

التأمينات توضح حالات صرف تعويض الدفعة الواحدة

لمن يرغب في العمل الحر

المواطن - الرياض

العناوين الفرعية

أوضحت المؤسسة العامة لـ التأمينات الاجتماعية حالات صرف تعويض الدفعة الواحدة للمشترك قبل بلوغه سن الستين، وذلك في ردها على سؤال حول إمكانية صرف التعويض لشخص يرغب في العمل الحر ويتساءل عن أحقيته في الحصول على مبلغ التأمين.

صرف تعويض الدفعة الواحدة

وأوضحت المؤسسة أن صرف تعويض الدفعة الواحدة قبل بلوغ سن الستين أو حال حدوث العجز غير المهني، يكون للمنتقل إلى عمل خاضع لنظام التقاعد المدني أو العسكري وكانت مدة اشتراكه في التأمينات أقل من عام.

شروط صرف التعويض للمشترك

وأشارت التأمينات الاجتماعية إلى أن صرف التعويض يحق للمشترك إذا كان امرأة، أو مشتغلاً بالأعمال الشاقة أو الضارة بالصحة مع توفر مدة اشتراك لا تقل عن 120 شهراً، وكذلك من صدر بحقه حكم بالسجن 5 سنوات فأكثر وكانت مدة اشتراكه في التأمينات أقل من 120 شهراً، ولمن أسقطت عنه الجنسية السعودية.

وكانت التأمينات الاجتماعية قد أعلنت أمس أنه تم صرف معاشات شهر فبراير لأصحاب المعاشات التقاعدية كما تم صرف دعم ساند لمستفيدي نظام التأمين ضد التعطل عن العمل.

24b36f81 136c 4583 9b45 0de1b1d737c3

شارك الخبر

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الإدارة الأمريكية: «قيادات الحوثي سلوكهم مشين.. وسنواصل معاقبتهم»
التالى قصة محتال نجران.. أوهم موظفات بـ«الصحة» بقدرته على نقلهن وحملهن كفالة قروض