أخبار عاجلة
الجلاجل يشكر الربيعة على جهوده في الصحة -

إعصار شاهين.. توقعات بوصول الحالة المدارية إلى اليابسة في هذا الموعد

إعصار شاهين.. توقعات بوصول الحالة المدارية إلى اليابسة في هذا الموعد
إعصار شاهين.. توقعات بوصول الحالة المدارية إلى اليابسة في هذا الموعد

رصدت تقارير عمانية، اليوم الأحد، توقعات بوصول إعصار شاهين إلى اليابسة بين الـساعة السادسة والتاسعة مساء. 

ووفق المركز الوطني للإنذار المبكر، تستمر تأثيرات إعصار شاهين على محافظتي مسقط وجنوب الباطنة بامطار غزيرة «جدا»، فيما بلغت أعلى كمية أمطار مسجلة 171 ملم في مسقط و135.8 ملم في العامرات.

وقررت السلطات العمانية، إغلاق بعض المؤسسات الصحية بمحافظات مسقط وشمال الباطنة والظاهرة وتحددت مدة الإغلاق حتى بعد غدٍ الثلاثاء؛ كإجراء احترازي إثر الحالة المدارية شاهين، وفق وكالة الأنباء العمانية.

وقال قائد شرطة محافظة جنوب الباطنة بتصريح لإذاعة «سلطنة عمان»،إنه قد يصعب الوصول لإجلاء القاطنين في المناطق الساحلية المنخفضة في  (السوادي، الشرس، أبوعبالي، ودام الساحل) وقت اشتداد الحالة المدارية، وما زال هناك وقت للخروج من هناك واللجوء لأماكن أكثر أمانًا، مناشدا المواطنين بأن ينأوا بأنفسهم عن أية أخطار.

من جانبه أكد العميد سعيد البلوشي رئيس اللجنة الفرعية للدفاع المدني بمحافظة مسقط، أنه تم تحديد ٥٥ مركز إيواء في محافظة مسقط، وإخلاء السكان في عدد من المواقع من خلال فرق متخصصة وباستخدام مركبات مخصصة لهذا الغرض.

ووجَّه المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة بعمان، المواطنين بضرورة إخلاء عددٍ من المناطق بمحافظة الظاهرة، نظرًا لغزارة الأمطار المتوقعة خلال الساعات القادمة، بسبب إعصار شاهين.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية، أنَّ التوجيه شمل مناطق: السمرة المقسومة، وحي الجزيرة في الدريز، والعراقي حلة الجزيرة، والرايبة والسلمي والعينين مناطق الشريعة، والخيام والرمل في ولاية عبري، وولاية ضنك منطقة المعذا.

اقرأ أيضا:

الإعصار شاهين.. سلطنة عُمان توجه بإخلاء 7 مناطق لغزارة الأمطار

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الجلاجل يشكر الربيعة على جهوده في الصحة
التالى الإطاحة بمقيم ومقيمة اعتادوا الاحتيال على عابري الطرق بمحافظة البدائع