أخبار عاجلة
نقلي يفتتح معرض مكة والمدينة بدار الأوبرا المصرية -
علماء يحددون مشروبا يقلل من حدوث الالتهابات -
أول امرأة من «حزب الخضر» ترأس البرلمان الألماني -
وفاة باول تؤجج جدل «الاختراقية» -
دواء لضغط الدم يسبب مرضا لا يمكن الشفاء منه -

جمعية الزهايمر تختتم عهد لا يفنى بحراك إعلامي ومذكرات تفاهم

اختتمت الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر حملتها (عهد لا يفنى)، التي أطلقتها في كافة مناطق المملكة العربية السعودية، بالتزامن مع الشهر العالمي للزهايمر (شهر سبتمبر) المنصرم من خلال تواجد معالم الزهايمر التي تتجسد بهضبة الزهايمر ومتاهة الزهايمر ومجسم الرؤية والتي تصف للجمهور العام شعور مريض الزهايمر، وتعرف عن مراحل المرض الأساسية ومسارات التحول والتمكين وأبرز إنجازات الجمعية وتوضح المراحل الأولية لمريض الزهايمر.

حراك إعلامي وإعلاني: 

وكانت الحملة قد شهدت حراكًا إعلاميًّا وإعلانيًّا من خلال وسائل الإعلام الحديث والقنوات والإذاعات والصحف الإلكترونية والمجلات المتخصصة، كما شهدت العديد من المحاضرات التوعوية عن مرض الزهايمر، وقد ألقى هذه المحاضرات كل من: الدكتور هاشم بالبيد، والدكتور وليد الكريدي، والدكتورة نسرين جستنيه، والدكتور صلاح الدهان، والدكتور عبدالعزيز العضياني، والدكتور محمد سمير خشيم، والدكتورة الهنوف الحقيل.

وفي إطار رسالتها لبث الوعي ونشر التوعية بمرض الزهايمر وبأعراض المرض وسبل الوقاية، كان للجمعية حضور وتواجد في كل من: وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ومجمع شرفات الندى، ويو ووك، والبوليفارد، حيث شهدت حراكًا مجتمعيًّا مكثفًا على أرض الواقع، وكذلك من خلال منصات التواصل الاجتماعي وتفاعل الآلاف مع الهاشتاق الذي أطلقته الجمعية #عهد_لا_يفنى ، وكذلك الرسائل التوعوية التي تعكس الخدمات التي تقدمها.

مذكرات تفاهم: 

كما صاحب الحملة توقيع عدد من مذكرات التفاهم مع كل من: الجمعية السعودية للرعاية الصحية المنزلية، وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وهيئة حقوق الإنسان، ويأتي ذلك في إطار برنامج الجمعية للشراكات الإستراتيجية الوطنية لتكامل العمل الخيري، الذي يمكن الجمعية من الوصول إلى أكبر عدد من الشرائح المستهدفة بأعمال الجمعية.

ونيابة عن مجلس إدارتها وكافة منسوبيها، وجهت الجمعية رسالة شكر وتقدير وامتنان إلى كافة الجهات التي أسهمت في إنجاح هذه الحملة، ونشر التوعية في المجتمع، ومنها: أمانات المناطق، والوزارات، والهيئات، والمطارات، والجامعات، والمدارس، والمستشفيات، والمراكز الصحية، والبنوك، والفنادق، والأبراج، والصيدليات، والمراكز التجارية، والمطاعم، والمقاهي، ومحالات الزهور والأثاث، وعدد من تطبيقات التوصيل والنوادي الصحية، والصالونات.

للمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل على الموقع الإلكتروني alz.org.sa أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي @saudialzheimer أو على هاتف الجمعية 0114100112/ 0112143838.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إتاحة تجربة حمل السلاح لزوار معرض الصقور الدولي
التالى الإطاحة بمقيم ومقيمة اعتادوا الاحتيال على عابري الطرق بمحافظة البدائع