أخبار عاجلة
مراجعة جهاز البث FIRE TV STICK 4K MAX من أمازون -
تعادل أولسان وستيلرز بالشوط الأول -

الإمارات تعلن مدى تأثرها بإعصار شاهين.. وتتخذ إجراءات وتدابير استباقية

الإمارات تعلن مدى تأثرها بإعصار شاهين.. وتتخذ إجراءات وتدابير استباقية
الإمارات تعلن مدى تأثرها بإعصار شاهين.. وتتخذ إجراءات وتدابير استباقية

أعلنت الإمارات، السبت، عن إجراءات وتدابير استباقية، لضمان سلامة أفراد المجتمع، أثناء مرور الحالة المدارية الإعصار شاهين في المناطق المتأثرة.

وقال المركز الوطني للأرصاد في الإمارات، إن تأثير الحالة المدارية على الساحل الشرقي للدولة بدأ اليوم السبت بمد بحري خاصة مع فترة المد العالي على المناطق المنخفضة، مشيرًا إلى أنه سيصبح مضطربًا إلى شديد الاضطراب من فجر الأحد وقد يصل خلال الفترة هذه 5 أمتار.

وفيما أكد أن مركز الإعصار يبعد 410 كم من السواحل الفجيرة فيما سرعة حركة الإعصار 15 كم/ س بتجاه غرب - شمال غرب، توقع استمرار حركة الإعصار المداري "شاهين" نحو سواحل سلطنة عمان خلال 24 ساعة القادمة.

وأكد أنه تقرر منع ارتياد الشواطئ والبحر خلال فترة مرور الحالة الجوية، ومنع الاقتراب من مناطق الأودية وجريان السيول والأماكن المنخفضة.

ودعا المركز الوطني للأرصاد في الإمارات كافة أفراد المجتمع وفي مثل هذه الحالات الجوية متابعة الأخبار والمعلومات التي يبثها المركز الوطني للأرصاد على كافة منصاته الإلكترونية وعبر وسائل التواصل الاجتماعي والتأكد من عدم الانسياق وراء أية اشاعات يتم تداولها حول الأحوال الجوية.

كما دعا الجميع إلى توخي الحيطة والحذر في مثل هذه الحالات الجوية والابتعاد عن الأودية والسدود في المناطق التي يتم تحديدها من الجهات المعنية لتجنب أية أحداث غير مرغوب فيها متمنين السلامة للجميع.

وأشار المركز الوطني للأرصاد، إلى أنه يتابع الحالة المدارية على مدار الساعة، ويدعو الجمهور بضرورة متابعة النشرات والتقارير الصادرة منه ويرجو اتباع التعليمات والتحذيرات من الجهات المختصة.

وأكد أنه بناءً على المتابعة المتواصلة والرصد الآني لكافة الأحوال الجوي بالدولة وبفضل جاهزية كافة أجهزة الدولة والتواصل الدائم بينها سيتم التعامل مع كافة الآثار بسرعة وحرفية عالية حيث يعد الحفاظ على سلامة الأشخاص والممتلكات على رأس الأولويات.

وأشار إلى أن حالة البحر في بحر عمان مضطرب إلى شديد الاضطراب مما يؤدي إلى غمر مياه البحر على الساحل الشرقي خاصة المناطق المنخفضة كما يضطرب بحر الخليج العربي أحياناً شمالاً.

وأكد المركز الوطني للأرصاد، أن الأمطار ستؤدي إلى جريان الأودية والسيول وتجمع المياه في بعض المناطق المنخفضة، مشيرًا إلى أن الرياح ستكون نشطة إلى قوية السرعة تؤدي إلى إثارة الغبار والأتربة وتدني مدى الرؤية الأفقية خاصة مع السحب الركامية مصحوبة بالبرق والرعد أحياناً.

وأوضح أن تمركز الإعصار المداري «شاهين» شمال غرب بحر العرب عند خط عرض 24.3 شمالاً وخط طول 60.9 شرقاً، يصاحبه تشكلات مختلفة من السحب يتخللها سحب ركامية ممطرة مختلفة الشدة ورياح قوية على بحر العرب وتبلغ سرعتها حول المركز من 116 إلى 140 كم/ الساعة.

اقرأ أيضًا:

المركز الوطني للأرصاد يعلن موعد تأثر 7 مناطق بالإعصار شاهين

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق نشرة «عاجل».. افتتاح معرض الرياض الدولي للكتاب وإحباط تهريب 12 مليون حبة كبتاغون في إرسالية «كاكاو»
التالى الإطاحة بمقيم ومقيمة اعتادوا الاحتيال على عابري الطرق بمحافظة البدائع