أخبار عاجلة
ثالث إجازة مدرسية مطولة بعد 14 يوماً -
إحباط ترويج 53 كيلو حشيش وضبط المتورطين -
إجراء قرعة الدوري الممتاز لكرة قدم الصالات -
حالة الطقس اليوم الخميس 21/10/2021 فى مصر -

ترتكب جرائم مروعة ضد الأطفال.. «حقوقية» تفضح مليشيا الحوثي

ترتكب جرائم مروعة ضد الأطفال.. «حقوقية» تفضح مليشيا الحوثي
ترتكب جرائم مروعة ضد الأطفال.. «حقوقية» تفضح مليشيا الحوثي
وسط تزايد خسائر الحوثي في محافظة مأرب وارتفاعها إلى أكثر من 160 قتيلاً خلال الأيام الثلاثة الماضية، كشفت رئيسة مؤسسة تمكين المرأة اليمنية المحامية زعفران زايد تعرض الأطفال المجندين في صفوف المليشيا لجرائم مروعة بما فيها الاغتصاب من قبل قيادات حوثية، داعية أولياء الأمور إلى عدم الزج بأطفالهم في معسكرات الانقلاب.

واتهمت زايد في فيديو مصور (اطلعت عليه «عكاظ») «قناة المسيرة» الحوثية بالتضليل وخداع الأطفال وذويهم والتغرير بهم، مؤكدة أن الأطفال يتعرضون للضرب والإهانة والتجويع والبرد والاعتداءات الجسدية.

وكشفت حالات اغتصاب تعرض لها الأطفال في معسكرات التجنيد، مضيفة للأسف ردات فعل الآباء كانت أعنف من رد فعل الحوثيين، كون الآباء الذين لم يستطيعوا محاسبة الحوثيين الذين ارتكبوا تلك الجرائم بحق أطفالهم ذهبوا لمحو ما يسمونه العار بقتل أبنائهم مع أنه اعتداء بحق طفل في معسكرات التجنيد.

وخاطبت الحقوقية أمهات الأطفال بقولها: «عليكم أن تدركوا أن أبناءكم وقبل أن يصلوا إلى حدود مأرب أو البيضاء أو تعز وتدفعون بهم لقتل أهل تلك المدن يتم حرقهم في الحرب، وهناك جرائم مفزعة جداً لا نستطيع عرضها». وأضافت أن الأسرى من الأطفال بالمئات، وعليكم أن تسألوا أنفسكم أين أبناء القيادات الحوثية والمشرفين الذين يغررون بأولادكم ويدفعون بهم إلى المحارق؟ ولماذا لايدفعون بهم إلى جبهات الحرب، إنهم يعلمون أن الموت ينتظرهم، لذا يرسلون أولادكم وليس أولادهم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق «الزكاة» تطلق دليلًا إرشاديًا لآلية استحقاق القيمة المضافة للمنشآت المتعاقدة مع الجهات الحكومية
التالى 4 علامات تظهر بالذراع تدل على تجلط الدم