أخبار عاجلة

سلطنة عمان تمنح الموظفين إجازة يومين.. تعرف على السبب

سلطنة عمان تمنح الموظفين إجازة يومين.. تعرف على السبب
سلطنة عمان تمنح الموظفين إجازة يومين.. تعرف على السبب

أصدرت السلطات العمانية، اليوم السبت، قرارًا بمنح الموظفين في الجهاز الإداري إجازة يومي الأحد والثلاثاء.

ووفقًا لوكالة الأنباء العمانية، جاء البيان كالتالي: "الأحد والإثنين 3 و4 أكتوبر الحالي إجازة رسمية للموظفين في وحدات الجهاز الإداري للدولة وغيرها من الأشخاص الاعتبارية الأخرى والعاملين في منشآت القطاع الخاص".

واستثنت السلطات العمانية محافظتي ظفار والوسطى نظرًا للأنواء المناخية الاستثنائية التي تشهدها السلطنة. 

من جانبها، أصدرت هيئة الطّيران المدني بسلطنة عُمان، تحذيرًا بتقدم الإعصار شاهين من سواحل السلطنة، حيث بدأت تأثيراته غير المباشرة، بينما تبدأ تأثيراته المباشرة غدًا الأحد، ويتسبب في فيضان أودية واحتمال امتداد مياه البحر إلى اليابسة.

وذكرت الهيئة في تحذيريها –عبر تويتر- أن آخر صور الأقمار الاصطناعية وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة، توضح أن تمركز الإعصار المداري شاهين حاليا على دائرة عرض 24.2 درجة شمالا وخط طول 61.8 درجة شرقا، ويستمر في حركته نحو سواحل عمان المطلة على بحر عمان.

وأضافت أن مركز الإعصار المداري يبعد حوالي 320 كم عن محافظة مسقط بينما تبعد أقرب كتلة سحب ركامية 190 كم، وتقدر سرعة الرياح حول المركز ب 64 إلى 75 عقدة (116- 150 كم/ساعة).

وأشارت إلى أن التأثيرات غير المباشرة للإعصار بدأت على سواحل محافظتي جنوب الشرقية ومسقط، بارتفاع للأمواج (3-5 متر) مع تدفق للسحب مصحوبة بأمطار متفاوتة الغزارة، وسجلت محطات الرصد سرعات رياح ( 10 – 20 عقدة).

اقرأ أيضًا

سلطنة عمان: وصول تأثيرات الإعصار شاهين للسواحل.. وتحذيرات من فيضان الأودية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الحصيني: دخول نجم «طالع الصرفة» غدًا الأحد ومدته 13 يومًا
التالى شرفي نصراوي يحسم الجدل حول رحيل تاليسكا