أخبار عاجلة
المقرر الأممي: إعدامات إيران «أداة سياسية» -
البرهان: حمدوك في منزلي -
245.000.000 -
24ملياراً.. ثمن الخطة البريطانية «البديلة» -

دبلوماسي غربي: طهران تراوغ ولن تعود لمفاوضات فيينا

دبلوماسي غربي: طهران تراوغ ولن تعود لمفاوضات فيينا
دبلوماسي غربي: طهران تراوغ ولن تعود لمفاوضات فيينا
اتهم دبلوماسي غربي نظام الملالي بالمماطلة، متوقعاً عدم عودته إلى مفاوضات فيينا إلا بعد حصوله على تنازلات معينة. وقال الدبلوماسي -الذي رفض ذكر اسمه- في تصريح أوردته صحيفة «بوليتيكو»، اليوم (السبت)، إن إيران تلعب على عامل الوقت بينما تواصل تعزيز برنامجها النووي من أجل تقوية موقفها في المفاوضات، وكسب نفوذ سياسي. ورجح عدم عودتها إلى طاولة المفاوضات في فيينا إلا إذا أبدى الغرب بادرة حسن نية أو قدم بعض التنازلات. ولفت إلى أن مسؤولي حكومة إبراهيم رئيسي يؤكدون أنهم سيستأنفون المفاوضات قريباً من أجل إحياء الاتفاق النووي، لكنهم من الناحية العملية اتخذوا نهجاً مختلفاً.

وبحسب الدبلوماسي، فإن تقييم إيران على الأرجح هو أن الولايات المتحدة في موقف «ضعيف» بعد التطورات الأخيرة في أفغانستان والخلافات مع فرنسا، معتبراً أن مثل هذه الأفكار تجعل السلطات الإيرانية تتخذ نهجاً أصعب في المفاوضات.

وأفاد عدد من الدبلوماسيين بأن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان عقد أكثر من 50 اجتماعاً ثنائياً مع مسؤولين دوليين خلال زيارته لنيويورك الأسبوع الماضي، إلا أن شيئاً لم يكشف عن موعد استئناف المحادثات النووية.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أمس (الجمعة)، أن الكرة باتت في الملعب الإيراني، إلا أنها لن تدوم طويلاً، في إشارة إلى أن استئناف المباحثات المتوقفة منذ يونيو الماضي في فيينا يعود الآن إلى طهران.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق البيان الرئاسي للقمة الخضراء: خارطة منهجية لمواجهة التحديات البيئية
التالى الإطاحة بمقيم ومقيمة اعتادوا الاحتيال على عابري الطرق بمحافظة البدائع