أخبار عاجلة
أول امرأة من «حزب الخضر» ترأس البرلمان الألماني -
وفاة باول تؤجج جدل «الاختراقية» -
دواء لضغط الدم يسبب مرضا لا يمكن الشفاء منه -

لماذا تدهورت شعبية بايدن؟

لماذا تدهورت شعبية بايدن؟
لماذا تدهورت شعبية بايدن؟
بعد نحو 9 أشهر على تسلمه السلطة، كشفت نتائج استطلاعات الرأي العام تراجعاً كبيراً في شعبية الرئيس الأمريكي جو بايدن، عما كانت عليه خلال الانتخابات الرئاسية. وعزت الاستطلاعات تدهور الشعبية إلى سلسلة من القرارات الخارجية، إضافة إلى المشاكل الداخلية التي يواجهها حالياً في الكونغرس. وأظهر آخر استطلاع للرأي أن 50% فقط من الأمريكيين يوافقون على أداء بايدن، مقابل 49% يعارضون أداءه في البيت الأبيض. وتكشف هذه الأرقام تراجعاً كبيراً في شعبيته مقارنة بشهري يوليو حين دعمه 59% من الأمريكيين، وأغسطس حين دعمه 54% من الأمريكيين.

تزامن ذلك مع معاناة الحزب الديمقراطي من انقسامات حادة عرقلت خطط الرئيس وجمدت وعوده الانتخابية. وزار بايدن، أمس (الجمعة)، الكونغرس لتحفيز المفاوضات بين نواب الحزب الديمقراطي وحثهم على تجاوز خلافاتهم حول خطتيه الاقتصاديتين. وقال للصحافيين بعد اجتماعه مع أعضاء مجلس النواب الديمقراطيين المنقسمين بشدة بشأن خطته التي يقول إنها ستدعم الطبقة الوسطى «أقول لكم، سننجز ذلك». وأضاف: «لا يهم متى، لا يهم ما إذا كان ذلك في غضون 6 دقائق أو 6 أيام أو 6 أسابيع، سننجز الخطة».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سفارة المملكة لدى مسقط تطالب المواطنين بالحيطة والحذر بسبب الإعصار «شاهين»
التالى دبلوماسي غربي: طهران تراوغ ولن تعود لمفاوضات فيينا