أخبار عاجلة
اللواء الحمزي في ذمة الله -

السفارة السعودية في مسقط للمواطنين: احذروا إعصار «شاهين».. وتواصلوا معنا للمساعدة

السفارة السعودية في مسقط للمواطنين: احذروا إعصار «شاهين».. وتواصلوا معنا للمساعدة
السفارة السعودية في مسقط للمواطنين: احذروا إعصار «شاهين».. وتواصلوا معنا للمساعدة

دعت السفارة السعودية في العاصمة العمانية (مسقط)، جميع المواطنين السعوديين المقيمين في السلطنة إلى توخي الحيطة والحذر، والالتزام بتعليمات الهيئة العامة للطيران المدني في السلطنة تحسباً لتأثيرات الإعصار المداري «شاهين».

وحثت السفارة المواطنين إلى التواصل معها على هاتف شؤون السعوديين على الرقم (99213394) في حالة الحاجة إلى المساعدة، داعية الله أن يحفظ سلطنة عُمان وشعبها من كل مكروه.

وكان المتحدث باسم المركز الوطني للأرصاد في السعودية حسين القحطاني، قد كشف أمس (الجمعة) أن من المتوقع أن تتحول الحالة المدارية في بحر العرب (شاهين) إلى إعصار من الدرجة الأولى خلال الـ24 ساعة القادمة (اليوم السبت).

من جهتها، أعلنت «الأرصاد العمانية» اليوم، استمرار التنبيهات الصادرة من المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة بعدم ارتياد البحر والابتعاد عن المناطق المنخفضة المجاورة للسواحل، حيث إن بعض أجزاء من بحر عمان قد شهدت ارتفاعا في موج البحر تزامنا مع اقتراب الحالة المدارية (شاهين)، إضافة إلى تدفق السحب على أجزاء من سواحل بحر عمان (محافظتي جنوب الشرقية ومسقط) تتخللها سحب ممطرة.

وكشفت مستجدات الحالة المدارية (شاهين) إذ تطور تصنيفها إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى، وسرعة الرياح حول المركز 64 - 82 عقدة، فيما يبعد المركز عن سواحل السلطنة 330 كيلومترا، ويتوقع أن يتجه غربا باتجاه سواحل بحر عمان.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق لأول مرة بالسعودية والوطن العربي.. إطلاق درون زراعية من محافظة رماح
التالى الإطاحة بمقيم ومقيمة اعتادوا الاحتيال على عابري الطرق بمحافظة البدائع