أخبار عاجلة

«رجل المستحيل» بيدرو مانويل.. ماذا نعرف عن مدرب النصر الجديد؟

«رجل المستحيل» بيدرو مانويل.. ماذا نعرف عن مدرب النصر الجديد؟
«رجل المستحيل» بيدرو مانويل.. ماذا نعرف عن مدرب النصر الجديد؟

قررت إدارة نادي النصر، برئاسة مسلي آل معمر، الاستعانة بالمدرسة البرتغالية من أجل قيادة الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، قرار من «العالمي» يهدف لإعادة ترتيب البيت من الداخل، عقب فك الارتباط مع المدير الفني البرازيلي مانو مينيز، بسبب تذبذب نتائج أصفر الرياض وغياب الانضباط عن غرفة خلع الملابس.

وكشف العالمي، عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، اليوم الجمعة، أن إدارة فارس نجد توصلت إلى اتفاق مع البرتغالي بيدرو مانويل، المدير الفني السابق لفريق التعاون، من أجل تولي مهمة إنقاذ الفريق من شبح الهبوط إلى الدرجة الأولى.

من هو مانويل؟

ويعرف مانويل، صاحب الـ46 عامًا، ملاعب المملكة جيدًا، وهو الأمر الذي رجح كفة البرتغالي، بعدما قاد فريق التعاون في موسم 2018/2019، ونجح في قيادة سكري القصيم لتحقيق لقب كأس خادم الحرمين الشريفين.

ويمتلك بيدرو، المولود في أنجولا، سيرة ذاتية مميزة منذ دشن رحلة التدريب بين أروقة فريق بورتو البرتغالي عقب الاعتزال مباشرة، في منصب المدرب المساعد، قبل أن يشد الرحال صوب فريق أكاديميكا كويمبرا، ليحقق المعجزة ويقود الفريق المغمور لحصد كأس البرتغال في عام 2012.

وأشرف مدرب النصر الجديد على تدريب فريق أرويكا في تجربة استمرت لموسمين، قبل أن يبتعد عن البرتغال ليبدأ مغامرة جديدة في قبرص عبر بوابة أبويل ليماسول، ليصعد إلى منصة التتويج مجددًا بالحصول على لقب الكأس.

وعاد مانويل إلى البرتغال مجددًا في تجربة قصيرة رفقة إسترويل برايا لم تستمر أكثر من 7 أشهر، ليرحل بعدها عن القارة العجوز في رحلة ناجحة إلى القصيم، صنع خلالها المجد مع التعاون، وقاد الفريق لحصد لقب كأس الملك لأول مرة في تاريخه.

وفي أغسطس 2019 تولى بيدرو تدريب فريق ألميريا، الناشط في دوري الدرجة الثانية الإسباني، والمملوك للمستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، في مغامرة الصعود إلى الليجا، قبل يضيع الحلم في الرمق الأخير، لينتقل في مهمة عربية جديدة بشعار العين الإماراتي.

وكانت قائمة الأسماء المرشحة لقيادة أصفر الرياض، شملت الأرجنتيني رودولڤو أروابارينا، مدرب فياريال السابق، والفرنسي المخضرم رودي جارسيا، مدرب روما السابق، إلى جانب رينييه فايلر، مدرب أندرلخت البلجيكي السابق، والإيطالي أنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي وإنترميلان السابق، ومدرب برشلونة السابق أرنيستو فالفيردي، قبل أن يتم الاستقرار في النهاية على بيدرو مانويل.

ويحتل العالمي المركز الثالث على سلم ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين «مؤقتًا»، بعدما حرَّك عداد النقاط إلى الرقم 12، بفارق نقطتين فقط خلف ضمك المتصدر، وإن خاض النصر مباراة أقل بسبب المشاركة في دوري أبطال آسيا.

اقرأ أيضًا:

113 قمة على ملعب «الفيصل».. البداية والنهاية لصالح الأهلي والأرقام تساند الاتحاد

رسميًا.. «النصر» يعلن تعيين البرتغالي بيدرو إيمانويل مدربًا لـ«العالمي»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق «الصحة» توضح طريقة استخدام الخيط السنّي لتنظيف الأسنان
التالى الإطاحة بمقيم ومقيمة اعتادوا الاحتيال على عابري الطرق بمحافظة البدائع