أخبار عاجلة
جرعات لقاح كورونا في السعودية تتجاوز 45.5 مليون -
استشاري يحدد أهم 3 أسباب لجلطة الدماغ -
ماذا يفعل الزمالك مع صافرة الحكم محمود ناجى؟ -

العاصمة المصرية تغلق محالها في العاشرة مساء .. وكورونا و«الشتاء» السبب

العاصمة المصرية تغلق محالها في العاشرة مساء .. وكورونا و«الشتاء» السبب
العاصمة المصرية تغلق محالها في العاشرة مساء .. وكورونا و«الشتاء» السبب

تبدأ المحلات التجارية والمقاهي والكافيهات في العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الجمعة الموافق 1 أكتوبر، تطبيق مواعيد الفتح والغلق الشتوية، وذلك وفقًا للمادة السادسة من القرار الوزاري لوزير التنمية المحلية الخاص بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات.

وشدد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بتكثيف حملات مراقبة تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء والتي سيتم تطبيقها اليوم خلال فصل الشتاء.

وأكد محافظ القاهرة، على تطبيق الإجراءات القانونية اللازمة تجاه من يخالف مواعيد الغلق والفتح الجديدة بكل حسم وذلك في إطار الإجراءات التي تتخذها الدولة لتحقيق الانضباط بالشارع والحد من تكدس المواطنين لمنع انتشار فيروس كورونا وطبقا لقرارات اللجنة العليا للمحال العامة برئاسة اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أنه بموجب هذه الإجراءات ستبدأ المحال التجارية والمراكز التجارية نشاطها شتاء من الساعة 7 صباحا ويتم الغلق في تمام الساعة ١٠ مساء، مضيفًا أنه فيما يتعلق بالبازارات والكافيهات والمطاعم سيكون العمل شتاء من 5 صباحا وحتى 12مساء وفيما يتعلق بالورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكانية فقد أكد المحافظ أن مواعيد عملها ستمتد من 8 صباحا حتى 6 مساء.

وأضاف أن  يومي الخميس والجمعة سيتم فتح المحال التجارية والمراكز التجارية من  7 صباحا حتى 11مساء، وفيما يتعلق بالمطاعم والكافيهات والبازارات ستعمل يومي الخميس والجمعة من 5 صباحا حتى 1 صباحا .

يُذكر أنه سيستثنى من هذا القرار السوبر ماركت ومحال البقالة والمخابز والصيدليات، كما سيتم استمرار خدمة التوصيل  للمنازل على مدار 24 ساعة صيفا وشتاء.

اقرأ أيضًا:

جريمة قتل مروعة في مصر.. «زوجة» تخدر زوجها وتذبحه وتقطع جثته

غرفة سرية وأموال بالملايين.. الأمن المصري يجهض مخطط يستهدف إعادة إحياء تنظيم الإخوان

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق التحصين بجرعتين هل يعفي صاحبه من فحص الـpcr عند دخول المملكة ؟.. «توكلنا» يجيب
التالى الإطاحة بمقيم ومقيمة اعتادوا الاحتيال على عابري الطرق بمحافظة البدائع