أخبار عاجلة

ثغرة خطيرة بهواتف «آيفون» تعرض حسابات المستخدمين المصرفية للسرقة

ثغرة خطيرة بهواتف «آيفون» تعرض حسابات المستخدمين المصرفية للسرقة
ثغرة خطيرة بهواتف «آيفون» تعرض حسابات المستخدمين المصرفية للسرقة

اكتشف باحثون أمنيون ثغرة على هواتف آيفون تتيح للقراصنة إجراء عمليات دفع بهذه الهواتف دون تلامس وبدون معرفة رمز مرور المستخدمين.

ونشر الخبراء في جامعتي برمنغهام وساري، الذين اكتشفوا الثغرة مقطع فيديو يثبت أنهم قادرون على تحصيل مبلغ 1000 جنيه إسترليني (1250 دولار) من جهاز آيفون وهو مغلق. ويكمن الضعف في عمل أنظمة ApplePay وVisa معاً، ولا يؤثر على المجموعات الأخرى مثل ماستركارد في آيفون أو فيزا على باي، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وتضر هذه الثغرة بشكل كبير المستخدمين الذين لديهم بطاقات فيزا بنكية معدة للدفع أثناء وجودهم في "وضع العبور"، وهي ميزة شائعة للمسافرين لإجراء مدفوعات سريعة عبر البوابات. واكتشف الخبراء أن الخلل يمكنه أيضًا تجاوز حد عدم التلامس، مما يعني إمكانية سرقة أي مبلغ من حساب المستخدم.

وباستخدام معدات راديو بسيطة، يمكن للقراصنة التدخل في الإشارات عند البوابات وخداع هواتف آيفون لتعتقد أن المستخدم يدفع مقابل السفر، بينما يكون في الواقع يدفع ببطاقة قريبة.

وقالت الدكتورة أندريا رادو من جامعة برمنغهام "يُظهر عملنا مثالًا واضحًا لميزة تهدف إلى جعل الحياة أسهل بشكل تدريجي، ما يؤدي إلى نتائج عكسية ويؤثر سلبًا على الأمن، مع احتمال حدوث عواقب مالية خطيرة".

اقرأ أيضاً:

قائمة بالأطعمة التي تحتوي على عنصر الحديد لتجنب نقصه بالجسم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حساب المواطن يعلن إيداع الدعم للدفعة الـ 47 لشهر أكتوبر
التالى الإطاحة بمقيم ومقيمة اعتادوا الاحتيال على عابري الطرق بمحافظة البدائع